شارك المقال
  • تم النسخ

عضو بمجلس النواب الليبي يؤكد من طنجة بداية صياغة مقترح البيان الختامي

كتب عضو مجلس النواب، صالح افحيمة، على حسابه الشخصي على الفايسبوك، إن أعضاء المجلس المجتمعين في طنجة شكلوا لجنة لصياغة البيان الختامي، مشيرا إلى وجود «توافق كبير» بين النواب الحاضرين حول أهمية التئام المجلس.

وأضاف على صفحته مساء اليوم الثلاثاء قائلا «انتهت قبل قليل الجلسة التشاورية المسائية لأعضاء مجلس النواب الليبي بمدينة طنجة المغربية».

وأردف أن «الحاضرين أكدوا أن مدينة بنغازي هي المقر الدستوري والقانوني لمجلس النواب».

وقال فحيمة إن «هنالك توافقا كبيرا حول أهمية التئام مجلس النواب الموحد داخل البلاد وبالتحديد في مدينة غدامس كجلسة أولى، يتم فيها التوافق على بقية الأمور العالقة وتسويتها».

وتابع أن «تشكيل لجنة برلمانية لتقديم مقترح البيان الختامي الذي سيتم تقديمه للنواب لمناقشته»، مبينا أن هذه اللجنة تتكون من 11 نائبا هم «خليفة الدغاري، المبروك الخطابي، المهدي الأعور، إسماعيل الشريف، صالح افحيمة، أبوبكر سعيد، إدريس عمران، سلطنة المسماري، صلاح الصهبي، عبدالسلام نصية، سارة السويح».

وكان أعضاء مجلس النواب المجتمعون في طرابلس،قد بدؤوا أمس الإثنين، اجتماعا تشاوريا في مدينة طنجة المغربية، لبحث سبل توحيد المجلس وإنهاء الخلافات بين الأعضاء، وذلك بعد تلقيهم دعوة من رئيس مجلس النواب المغربي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي