شارك المقال
  • تم النسخ

عصيد: المطالبون بإعدام قاتل عدنان لا يقلون وحشية عنه

انتقد أحمد عصيد، المطالبين بإعدام منفذ جريمة اغتصاب وقتل الطفل عدنان بوشوف، مرجعا ذلك لما تحمله هذه المطالب من “مقدار الغيظ والعنف الكامن” داخل نفوس أصحاب هذه النداءات. حسب قوله.

وقال عصيد في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فإن “إلحاح البعض على عقوبة الإعدام تحديدا يظهر مقدار رغبتهم في الانتقام والثأر عوض معاقبة المجرم، وأ المجتمع ليس من مهامه نصب المشانق وإصدار الاحكام، بل هي مهمة القضاء”، مطالبا في الوقت نفسه بـ“فتح نقاش أكثر جدية في هذا الموضوع، وكذا حول ظاهرة العنف ضد الأطفال”.

وأضاف أحمد عصيد في تدوينته “على الذين يتعجلون حكم الإعدام أن يعلموا بأن أكثر الدول تنفيذا له مثل إيران والصين والولايات المتحدة هي التي ما زالت تعرف أكبر نسب انتشار الجرائم الفظيعة”. مضيفا أن هذا معناه أن الذين يطالبون بهذا الحكم لا يقصدون أكثر من التنفيس عن مقدار الغيظ والعنف الكامن في دواخلهم، والذي ليس حلا للمشكل الذي نواجهه. حسب تعبيره.

وسجل المتحدث السالف الذكر أن “ظاهرة اختطاف الأطفال بغرض اغتصابهم ظاهرة ما فتئت تتزايد في الآونة الأخيرة، والصواب هو التفكير الجدّي في سبل الحدّ منها”.

وهاجم أحمد عصيد “الأشهاص الذين تسابقوا في التعبير عن رغبتهم في قتل المجرم والتمثيل بجثته في الفضاء العام”، واصفا إياهم بأنهم ” لا يقلون وحشية عن الوحش الذي يريدون الثأر منه”. على حد تعبيره.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي