شارك المقال
  • تم النسخ

عصبة سوس ماسة تنظم دورة تكوينية للحصول على دبلوم تدريب من “المستوى الأول” في “الفوتسال”

نظمت أمس الإثنين، بإقليم طاطا، دورة تكوينية للحصول على ديبلوم تدريب من “المستوى الأول” في كرة القدم داخل القاعة.

وعرف هذا التدريب، المنظم من طرف عصبة سوس ماسة لكرة القدم، بشراكة وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشاركة 31 مترشحا ينتمون لأندية كرة القدم بطاطا.

وشمل برنامج هذه الدورة التكوينية الممتدة على مدى ستة أيام، تنظيم ورشات نظرية وتطبيقية، تمحورت بالخصوص حول كيفية تدريب وتأطير المتدربين والمتدربات بخصوص قواعد كرة القدم داخل القاعة .

وأشرف على تأطير هذا التكوين، كل من المكون الوطني والمسؤول عن تكوين المدربين في كرة القدم داخل القاعة، يوسف كريمو، وعمر أوبلا ممثلا للإدارة التقنية لعصبة سوس ماسة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أكد كريمو، أن هذه الدورة التكوينية تدخل في إطار استراتيجية الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم داخل القاعة تحت إدارة الناخب الوطني هشام دكيك، واستتمارا لنتائج المنتخب الوطني من أجل تطوير المدربين على المستوى الوطني.

وأضاف أنه يأمل من خلال هذه الدورة تطوير مدربي إقليم طاطا للرفع من مستواهم المعرفي والتقني لكي يساهمو في تطوير كرة القدم داخل القاعة بإقليم طاطا خاصة وبعصبة سوس ماسة عموما .

وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن سلسلة من الدورات التكوينية التي سطرتها العصبة خلال الموسم الرياضي الحالي، تماشيا مع برامج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرامي إلى النهوض والارتقاء بمستوى كرة القدم الوطنية، خاصة بالنسبة للفئات السنية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي