شارك المقال
  • تم النسخ

عصابة للسرقة تؤرق ساكنة “المربوح” ضواحي قلعة السراغنة

تواصل عصابة مكونة من أزيد من 12 فردا منذ أكثر من ثلاثة أشهر سرقاتها المتوالية بدواوير جماعة “المربوح” التي أرقت الساكنة بفعل توالي سرقاتها وتنوعها.  وتقول بعض المصادر إن شكايات عديدة وضعت لدى مصالح الدرك الملكي بقلعة السراغنة، التي تحركت بعد خروج المتضررين إعلاميا، وأوقفت 7 أفراد من العصابة التي ينتمي أغلب أفرادها إلى دواوير الجماعة ذاتها.

وانتشر مقطع فيديو لبعض السكان منذ أسبوعين يفصلون فيه معاناتهم من سرقات أفراد العصابة التي شملت دوابا وآلات تجهيز فلاحية ووسائل نقل كالدراجات النارية… بل إن المتحدث في المقطع المصور يقول إن السكان يعرفون الأشخاص الذين يشترون المسروقات، ويطالبون الجهات الأمنية بالتحرك لإيقاف اللصوص ومقتني هذه المسروقات.

في سياق متصل توصلت بناصا برسالة صوتية تحدد نشاط أفراد العصابة وحدوث السرقات في عدة دواوير مثل “الخنانفة” ” أولاد عثمان” و “العرج”…. بجماعة “المربوح”. وأضافت الرسالة الصوتية أن المواطنين المتضررين وضعوا شكاية لدى المركز القضائي للدرك الملكي بقلعة السراغنة، ولدى جهات قضائية بقلعة السراغنة.

وأربكت هذه السرقات المتوالية، نشاط الساكنة الذين زادت أعباءهم بكراء حراس ليليين لضيعاتهم ومحلاتهم التجارية، وذكر أحد السكان أن الحياة لم تعد تطاق بعد أن شملت السرقات حتى بعض أغراض المصلين قرب المساجد.

ويأمل المشتكون أن تنتهي حالة الخوف على الممتلكات بدواوير الجماعة قريبا، وأن تتحمل الجهات الوصية مسؤوليتها في توقيف باقي اللصوص وتقديمهم للعدالة، لإعادة الهدوء إلى السكان بهذه الدواوير.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي