شارك المقال
  • تم النسخ

عراقيل متواصلة تواجه أصحاب التعاونيات الحديثة.. وهيئة تراسل السلطات للتدخّل

كشف مجموعة من الشباب المغاربة، عن وجود العديد من العراقيل التي تواجههم، خلال محاولتهم تأسيس التعاونيات، على رأسها ما أسموه بـ”تماطل” المؤسسات البنكية في فتح حسابات خاصة بأنشطتهم، الأمر الذي أثار استياء العشرات من المواطنين.

وقال عبد الحق حمساس، من إقليم الناظور، وهو واحد من الشباب المعني بهذا المشكل، في تصريح لـ”بناصا”: “إننا نريد فتح حساب خاصة بالتعاونيات في بعض الأبناك، لكنهم يقولون إن الموظفين المسؤولين عن هذا النوع من الحسابات، غير متواجدين في الوقت الحالي”، معرباً عن أمله في أن تتدخل الجهات المسؤولة بغيةَ إيجاد حلّ لهذه الإشكالية.

وفي ظلّ هذا الوضع، توجه المكتب الإقليمي بالناظور، للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية، بمراسلة إلى عامل الإقليم، من أجل مناشدتهم للتدخل لإيجاد حلول للعراقيل التي تعترض أصحاب التعاونيات حديثة النشأة، والتي تعيق مسارهم حتى قبل بدايته.

وأضاف المكتب، في مراسلته التي توصلت “بناصا” بنسخة منها، إن الاستنجاد بعامل الإقليم، يأتي بسبب وجود “مجموعة من العراقيل التي يواجهها أصحاب التعاونيات التي هي في طور التأسيس”.

وأضافت المراسلة، أن العراقيل التي يعانيها الشباب، “تتجلى في فتح الحساب البنكي للتعاونيات لدى المؤسسات البنكية”، كما أن “هناك مجموعة من المشاكل والإكراهات المصطنعة من طرف الموظفين في الوكالات البنكية، من قبيل الأنظمة لا تشتغل أو أن الموظف الذي يقوم بفتح الحساب هو في عطلة أو غير موجود”.

واستنكر المكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية، في المراسلة نفسها، هذه “التصرفات من مسؤولي القطاع البنكي”، مناشدأً عامل إقليم الناظور، بالتدخل من أجل حلّ هذه المشاكل، و”ضمان السير العادي للتعاونيات حديثة النشأة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي