شارك المقال
  • تم النسخ

عامل سيدي سليمان يترأس اجتماعا لتدارس تموين الأسواق

تراس عامل إقليم سيدي سليمان، الثلاثاء، بالقاعة الكبرى بالعمالة، اجتماعا خصص لتدارس حالة تموين الأسواق بالإقليم ومراقبة أسعار المواد الأساسية، ولا سيما المواد التي يكثر عليها الطلب في شهر رمضان، لقطع الطريق على الذين يحاولون الإغتناء الغير المشروع استغلالا لهذه المناسبة.

وأكد العامل خلال هذا الاجتماع التنسيقي الذي حضره الكاتب العام للعمالة بالنيابة وباشا مدينتي سيدي سليمان وسيدي يحي الغرب، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن، وقائد سرية الدرك، ورؤساء الجماعات التابعة للإقليم، وجمعيات حماية المستهلك وممثلو الإدارات المعنية، أنه يهدف إلى وضع الترتيبات الكفيلة بضمان تموين الأسواق خلال هذا الشهر وتعزيز الشروط الصحية ومراقبة وضبط الأسعار.

وقدم رئيس القسم الاقتصادي بالعمالة، عرضا أشار فيه إلى أنه من خلال المعطيات المحلية ، فإن وضعية التموين الراهنة و المرتقبة تتميز بعرض وافر ومتنوع يلبي حاجيات المواطنين من مختلف المواد والمنتجات الأساسية لاسيما التي يكثر عليها الإقبال بمناسبة شهر رمضان.

وفي السياق نفسه، قدم ممثلو الإدارات المعنية، عروضا أبرزوا فيها أن وضعية التموين خلال الأسابيع المقبلة تتسم بعرض يفوق الطلب ويلبي حاجيات المستهلكين بكافة أسواق العمالة من مختلف المواد والمنتجات الأساسية، معبرين عن كافة الاستعداد للتنسيق من أجل تتبع وضعية التموين وضمان وفرة المواد الاستهلاكية خاصة التي يقبل عليها المواطن بكثرة بهذه المناسبة، في احترام تام للجودة والأثمنة التي تراعي القدرة الشرائية للمستهلك.

ودعا العامل، رغم المعطيات المطمئنة، إلى الحرص على تتبع وضعية التموين عن كتب وتجند مختلف المتدخلين من أجل ضمان وفرة المواد الأساسية الأسواق بالكمية و الجودة المطلوبة، مؤكداً على ضرورة زجر المخالفات والممارسات غير المشروعة وفق ما تنص عليه القوانين.

وشدد العامل على أهمية وضع أرقام الاتصال و خلايا المداومة قصد تلقي ومعالجة تبليغات وشكايات المستهلكين والتجار، وفعاليات المجتمع المدني بشأن التموين، الجودة والأسعار، وكل ما يمكن تسجيله من ممارسات غير مشروعة من شأنها الإخلال بالسير العادي للأسواق والمس بصحة وسلامة المواطنين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي