شارك المقال
  • تم النسخ

عامل إقليم أوسرد يدشّن ويعطي انطلاقة عدد من المشاريع التنموية

تعززت البنيات التحتية بإقليم أوسرد بتدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية، بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وهكذا، أشرف عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، مرفوقا بعدد من رؤساء المجالس الترابية والمصالح الخارجية والمنتخبين والسلطات المحلية، على تدشين وحدة فندقية تم إنجازها على مساحة إجمالية تفوق 1000 متر مربع، على مستوى المعبر الحدودي الكركرات.

وتبلغ الطاقة الإيوائية لهذه المؤسسة الفندقية، التي رصد لها غلاف مالي يناهز 7.6 مليون درهم، ما مجموعه 36 سريرا.

إثر ذلك، أعطى الجوهري والوفد المرافق له انطلاقة أشغال بناء وكالة بنكية على مستوى هذا المعبر الحدودي.

ورصد لإنجاز هذه المؤسسة البنكية، التي تمتد على مساحة تبلغ 385 مترا مربعا، غلاف مالي ناهز 3 ملايين درهم.

على صعيد آخر، قام الجوهري، بملحقة عمالة الإقليم بالداخلة، بتسليم شاحنة ذات صندوق تبريد لفائدة قطاع الصحة بجهة الداخلة – وادي الذهب بكلفة مالية تقدر بـ 660 ألف درهم، في سياق الجهود الرامية إلى تعزيز العرض الصحي بإقليم أوسرد.

ويندرج اقتناء هذه الشاحنة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2023 التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأوسرد.

كما قام الجوهري بتسليم سيارة إسعاف لفائدة المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بأوسرد، بكلفة مالية بلغت 492 ألف درهم.

وتندرج هذه العملية في إطار محور تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية بالوسط القروي لبرنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية بالمجالات الأقل تجهيزا برسم سنة 2022، التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي