شارك المقال
  • تم النسخ

عاصفة غضب تجتاح بالناظور بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء

أثار ارتفاع فواتير الكهرباء لدى عدد من ساكنة إقليم الناظور غضبا واسعا، متهمين المكتب الوطني للماء والكهرباء التلاعب بالأسعار، إذ توصل البعض بفاتورة تساوي أضعاف الثمن الذين كانوا يؤدونه، الأمر الذي خلف استنكارا قويا بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف عدد من المواطنين لـ “بناصا”، عن تفاجئهم من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، واصفين إياها بـ “الصاروخية”، مشيرين في ذات السياق إلى أنه من المستحيل أن يكونوا قد استهلكوا ما توصلوا به في الفاتورة.

وفي هذا الصدد، كتب محمد، أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على صفحته الخاصة بموقع “فيسبوك”، “المستخدمين ديال المكتب الوطني للكهرباء مكانوش يديرو دوريات الكشف ديال العدادات خلال مدة الحجر الصحي، وكانوا كيصيفتو فواتير افتراضية”، وأضاف  قائلا: “النتيجة بعد الحجر فواتير صاروخية لأن مجموعة الاستهلاك خلال ثلاثة أشهر، طبيعي أن يكون قد تجاوز الشطرين الأول والثاني”.

بدور قال رمسيس في تدوينة له على “فيسبوك”، طليت نشوف شحال جاتني في الضوء وأنا نندم.. ياك هاد العام ماداروش المهرجان، اكونو حسبو عليا الضوء ديال الكورنيش مثلا”، وذلك في إشارة منه إلى ارتفاع فواتير الكهرباء بإقليم الناظور.

وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لفاتورات الكهرباء، والتي توصل بها مواطنون هذا الشهر، مشيرين إلى أن المبالغ المالية التي تضمنتها، تساوي أضعاف الثمن الذي كانوا يؤدونه في السابق، مما أجج موجة غضب عارمة عند العديد منهم.

يذكر أنه سبق للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أن أعلن أنه بعد استئناف عملية قراءة العدادات ابتداء من فاتح يونيو الجاري، فإن جميع الفواتير التي تم إصدارها على أساس مؤشرات تقديرية سوف يتم مراجعتها مباشرة بعد أول قراءة حقيقية لمؤشرات العدادات بدون أن ينتج عن ذلك أي تراكم للاستهلاك.

وأضاف المكتب في بلاغ له، أن “مصالح المكتب ستقوم، بدون أي تأخير، بدراسة ومعالجة الشكايات الواردة عليها مع إمكانية منح تسهيلات على شكل تمديد آجال الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي