شارك المقال
  • تم النسخ

ظهور بؤر بالصويرة ووفاة مصابة قادمة من مراكش

أكدت مصادر محلية بالصويرة أن السلطات الصحية سجلت، أمس السبت، وفاة سيدة تبلغ من العمر 36 سنة بالجماعة القروية الكدادرة على بعد 35 كيلومتر عن مدينة الصويرة.

و ذكرت مصادر “بناصا”، أن المتوفية وفدت من مدينة مراكش لبيت أسرتها بمنطقة الكدادرة، قبل عيد الأضحى، دون أن تعلم أنها مصابة بكورونا وقد تم نقلها إلى احد المستشفيات بمدينة مراكش بسبب وعكة صحية انهت حياتها بعد أيام قليلة، قبل أن تكتشف المصالح الطبية أن الوفاة كانت بسبب الفيروس، وهو ما خلف استتفارا بالاقليم حيث يتم تحديد مخالطيها بالقرية التي تقطنها ضواحي الصويرة.

إلى ذلك أكدت مصادر “بناصا”، أن الحالات العشر الموزعة المسجلة بإقليم الصويرة أمس السبت موزعة بين بؤرة مهنية بأحد معامل السمك بالمدينة حيث تم تسجيل خمس حالات اصابة في صفوف العاملات، فيما سجلت الحالات الأخرى بوحدات فندقية في إطار التحليلات الاستباقية المكثفة التي تنجزها هذه المؤسسات الفندقية للحد من اختراق الفيروس لها والتأثير على الانتعاشة السياحية التي تعيشها المدينة منذ رفع الحجر الصحي.

وأعلن مسؤول سياحي بالإقليم أن الوضعية متحكم فيها داخل الوحدات الفندقية التي سجلت بها الإصابات، حيث تم عزل المشتبه فيهم قبل أيام، وتم اكتشاف الإصابات في صفوف أشخاص كانوا قيد العزل بعيدا عن المؤسستين الفندقيتين اللتين سجلت بهما حوالي سبع حالات لحد الساعة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي