شارك المقال
  • تم النسخ

طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة يصعدّون ضد الإدارة

أعلن طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، عن القيام بوقفة احتجاجية سلمية أمام المعهد، اليوم الأربعاء، وخوض إضراب عن الدروس النظرية في اليوم نفسه، احتجاجا على ما سموه، رفض الادارة التواصل معهم ورفض الاستجابة لمطالبهم.

ويأتي هذا في سياق، وصفه بلاغ مكتب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، تراكم البلاغات والبيانات الاستنكارية المتكررة، التي طالب فيها الطلبة بفتح داخلية المعهد واستئناف الدراسة الحضورية والأشغال التطبيقية، لإنقاذ ما يمكن انقاذه من تراكم الدروس والأشغال التطبيقية والخرجات التي تم الغاؤها بالرغم من أهميتها القصوى في جودة التكوين.

وطالب المصدر ذاته الوزرة الوصية المتمثلة في شخص الوزير، عزيز أخنوش، بالتدخل لضمان الاستفادة من تكوين جيد وفعال يتماشى والأهداف المبتغاة وراء استراتيجية الجيل الأخضر، والتي تتمحور حول تدعيم وتطوير كفاءات القطاع الفلاحي، وإعطاء مكانة متميزة للرأسمال البشري.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الأهداف لا يمكن تحقيقها إلا بتعليم حضوري شامل، يتدارك الثغرات الناتجة عن الاقتصار على دروس عن بعد، لا تتطرق للجانب النظري من التكوين، وذلك تحت إكراه الوقت الضيق المتبقي قبل التخرج.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي