شارك المقال
  • تم النسخ

طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة يحتجون ويقاطعون الامتحانات

قام طلبة المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة ، يوم أمس الأربعاء بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشباب والرياضة تم خلالها رفع شعارات تستنكر الوضعية المزرية التي يعيشها المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب والرياضة، بسبب ما اعتبروه ” تمادي مديرها بالنيابة المنتهية صلاحياته في ممارساته الشاذة ضد الطلبة بالتهديد والوعيد والطرد دون احترام المساطر القانونية المعمول بها”.

وأعلن الطلبة مقاطعتهم لامتحانات الدورة الربيعية، احتجاجا على “غياب إدارة شرعية تتولى مهام هذه المؤسسة العلمية”، وقال المكتب المحلي لنقابة أساتذة المعهد في مراسلة موجهة إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة، ، أنها سبق لها أن وجهت عشرات المراسلات إلى الوزير بهذا الخصوص.

ومن بين ما جاء في عريضة أساتذة المعهد، “نحتج ونستنكر ونرفض طريقة تسيير السيد طارق أثلاثي المدير بالنيابة المنتهية ولايته في 9 مارس 2020، لشؤون المعهد وتهميشه للهياكل التنظيمية والبيداغوجية والإدارية وقرارات مجلس المؤسسة”.

 وكشفت العريضة، أن المدير بالنيابة المنتهية ولايته، أعلن بشكل غير قانوني عن جدول امتحان الدورة الربيعية وامتحان الولوج لأسلاك التكوين بالمعهد برسم الموسم الجامعي المقبل، في خرق سافر للنصوص القانونية والتنظيمية المنصوص عليها في دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الإجازة ولسلك الماستر.

وطالب الأساتذة المحتجين من رئيس الحكومة ووزير الثقافة والشباب والرياضة، التسريع بتعيين مدير المعهد بالنيابة من الأطر المؤهلة علميا وقانونيا في المعهد، والإعلان عن مباراة تعيين مدير للمعهد وفق النصوص القانونية المعمول بها، محملين المسؤولية للوزير الفردوس عن ما يقع في المعهد.

ويعد هذا الاحتجاج الثاني من نوعه ضد المدير بالنيابة في ظرف لا يقل عن أسبوعين عن الوقفة الاحتجاجية لأساتذة المعهد، الذين عبروا خلالها عن رفضهم للوضعية الخطيرة والمزرية التي يعرفها المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة الرياضة،

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي