شارك المقال
  • تم النسخ

طلبة السنة الأولى بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط يبيتون في العراء

شهدت داخلية المعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط، مساء يوم أمس الأربعاء، توافد حوالي 200 طالب بالسنة الأولى، ليجدوا أنفسهم ممنوعين من ولوج المؤسسة المذكورة، بسبب غياب التنظيم وغياب أي تنسيق بين الإدارة ونزلاء المؤسسة الإجتماعية.

ووفق مقاطع فيديو وصور تم تم تداولها على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، فإن ‘’الطلبة البالغ عددهم حوالي 200 طالب، يتابعون دراستهم بالمعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط، أتوا من  جل مناطق المغرب، بعدما توصوا برسائل تخبرهم بإمكانية ولوج القسم الداخلي، إلا أن الأبواب بقيت موصدة في وجههم’’.

وأضاف المصد ذاته، أن الأسباب الرئيسية التي دفعت إدارة المؤسسة إلى عدم السماح لحوالي مئتي طالب بولوج القسم الداخلي، راجع بالأساس إلى رفض طلبة السنة الثانية تسليم أمكنتهم لطلبة السنة الأولى، ما خلق ارتباكا، وأرغم الطلبة للمبيت في العراء في ساعات متأخرة من الليل وسط أجواء ماطرة وباردة’’.

وحسب طالب في السنة الأولى الذي يوجد ضمن الطلبة ‘’الضحايا’’، فإن إدارة المؤسسة اكتفت بصد الأبواب دون تقديم توضيحات بهذا الخصوص، ليكون المخاطب الوحيد هو حراس الأمن الخاص الذين اكتفوا بدورهم بالتأكيد على عدم وجود تعليمات للسماح لطلبة السنة الأولى بولوج المؤسسة، علما أنهم توصلوا برسائل تفيد أن أبواب الداخلية ستكون مفتوحة يوم الأربعاء بداية من الساعة الثانية بعد الزوال’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي