شارك المقال
  • تم النسخ

طقوس تعيين المدير الجديد لـ”لابروفان” تغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حديث، يوثق لحفل تعيين المدير العام لشركة “لابروفان”، وأثار موجة غضب واستكار بسبب الطقوس التي رافقته، من قبيل غياب الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا والتباعد الاجتماعي.

وأكد نشطاء “فيسبوك” أن مظاهر الاحتفال بتعيين المدير الجديد، تضرب عرض الحائط جميع الإجراءات الوقائية التي سطرتها الدولة، وعبأت لها جميع وسائلها اللوجستيكية والإعلامية، مشيرين في ذات السياق إلى أن طقوس الاحتفال هذه تشكل استخفافاً بخطورة الفيروس.

واعتبر هؤلاء أن الاحتفالات التي صاحبت تعيين المدير، كاستقباله بالتمر والحليب، وترديد عبارة “فريد يرضي علينا داك شي لي بغينا”، سلوك غير مقبول، يحاول من خلاله المدير تحويل العلاقة التعاقدية بينه وبين العاملين، والتي يضبطها قانون الشغل إلى علاقة وصفوها بـ “المخزنية” مرتبطة بالسمع والطاعة.

وأشار الرواد إلى أن المؤسسة، كان يفترض عليها أن تقدم نموذجا في احترام الإجراءات الاحترازية لتجنب بروز بؤر صناعية، قد تساهم في إنهاك جهود الدولة التي تحاول الخروج من حربها ضد فيروس “كوفيد-19″، بأقل الخسائر.

وتساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن ظروف الاشتغال داخل هذه الشركة، بعد تداول مقطع الفيديو الذي يظهر طقوس الاحتفال في عز كورونا، ودور المسؤولين القائمين على تسيير هذه الشركة، والسلطات المحلية ولجان المراقبة، وطبيعة العلاقات الجديدة التي يحاول المدير الجديد التأسيس لها داخل شركة “لابروفان”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي