شارك المقال
  • تم النسخ

صفقة “الباركينغ” بفاس.. شبيبة الاشتراكي الموحد تطالب برد مؤسساتي

في رده على طلب الحصول على نسخة من دفتر التحملات الخاص بصفقة مواقف السيارات، الذي تقدمت به حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بفاس إلى إدريس الأزمي الإدرسي، القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس، قال محمد الحارثي، نائب الرئيس، ضمن حوار مع إحدى الجرائد الإلكترونية إن دفتر التحملات متوفر بكل من الموقع الرسمي للجماعة وموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. 

وتعليقا على ذلك، قال أسامة أوفريد، كاتب شبيبة الاشتراكي الموحد بفاس إن الهيئة المذكورة تقدمت بطلبها السالف الذكر إلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس بشكل مؤسساتي  “وكنا ننتظر ردا مؤسساتيا، لكننا فوجئنا بنائب عمدة مدينة فاس يقول إن دفتر التحملات موجود في موقع جماعة فاس في حوار أجراه مع موقع “أشكاين”.  

وأوضح في تصريح لجريدة “بناصا” أن تصريح نائب الرئيس حول دفتر التحملات “جعلنا نطرح مجموعة من التساؤلات: هل هذه إجابة مؤسساتية؟ هل ليس من حقنا كشبيبة الحزب الاشتراكي الموحد فاس الحصول على دفتر التحملات بطريقة مؤسساتية؟ هل الولوج إلى المعلومة ليس من حقنا؟” 

وأضاف مخاطبا نائب الأزمي: “فلو وجدنا دفتر التحملات بموقع الجماعة أو الفايسبوك؛ لما كنا ترددنا في تحيتكم على موقفكم الشجاع في إظهار المعلومة لكل المواطنات والمواطنين، لكن للأسف بحثنا مرارا وتكرارا ولم نجده”، بحسب تعبيره. 

وفي بلاغ لها حول نفس الموضوع، جددت الهيئة السياسية ذاتها دعوتها بتمكينها من دفتر التحملات ب “الطرق المؤسساتية”، معللة ذلك بالقول: “لأننا نسعى إلى ترسيخ ثقاقة المؤسسات بوطننا ومدينتنا فاس”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي