شارك المقال
  • تم النسخ

صاروخ يمني سقط في “منطقة إسرائيلية مفتوحة”.. تسع إصابات أثناء الاندفاع إلى الملاجئ.. والحوثيون: إنها البداية

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن صاروخاً سطح-سطح أطلق على وسط إسرائيل من اليمن وسقط في “منطقة مفتوحة”، وذكرت أنباء أن هناك 9 إصابات أثناء الاندفاع نحو الملاجئ، إثر محاولات التصدي للصاروخ.

وقبل ذلك بلحظات، انطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب وأنحاء وسط إسرائيل، ما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء.

وقال الجيش: “متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد، فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض-أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات”.

وسُمع دوي انفجارات عالية في أنحاء المنطقة قال الجيش إنها نتجت عن اعتراض الصاروخ الذي أطلق. وأضاف أن توجيهات الحماية للسكان لم تتغير.

وقال نصر الدين عامر، نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية، على إكس، اليوم الأحد، إن صاروخاً يمنياً وصل إلى إسرائيل بعد “فشل” 20 صاروخاً اعتراضياً في إسقاطه.

ووصف عامر الهجوم قائلاً: “إنها البداية”.

وفي يوليو تموز، أطلق الحوثيون في اليمن، المتحالفون مع إيران، طائرة مسيرة بعيدة المدى على تل أبيب ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين. ودفع هذا الهجوم إسرائيل إلى شن هجوم جوي كبير على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة اليمني، ما أدى لمقتل ثلاثة على الأقل وإصابة 87.

ولاحقاً، علق رئيس حزب العمل الإسرائيلي على سقوط صاروخ من اليمن بالقول: “بدلاً من أن تغلق “حكومة الصفر الفاشلة” جبهات القتال تجرّنا إلى حرب أبدية وصراع داخلي يقودنا إلى الهاوية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي