شارك المقال
  • تم النسخ

شنقريحة بـ”سيكولوجية منهارة” يصف مسابقة رياضية بمصطلحات حربية

قال رئيس أركان الجيش الجزائري، الجنرال السعيد شنقريحة، إن الألعاب الرياضية جزء لا يتجزّا من التحضير القتالي للأفراد والمنظمة التكوينية للجيش.

وأضاف شنقريحة، خلال ترأسه، صباح اليوم الأحد، لحفل افتتاح المسابقة الدولية السينوتقنية “الصديق الوفي 2021″، أمام استغراب المشاركين الدوليين، أن هذه المنافسة، وبشتى أنوعها، بمثابة المدرسة الميدانية والتي بفضلها يدرك الفرد العسكري، قيمة الجهد والإصرار على تحقيق النصر والنجاح.

وتعرف البطولة إلى جانب المنتخب الوطني العسكري الجزائري، مشاركة أربعة منتخبات عسكرية وهي: منتخب روسيا الفيديرالية، بيلاروسيا، أوزبكستان وفيتنام.

ولاحظ متابعون أن سلوك الجنرال شنقريحة، بات جد مضطرب ومتدهور في كل تصريحاته الأخيرة، وتربط بعض التقارير الدولية حدة هذا التدهور بقضية انتشار وثائق تعود إلى الضابط السابق في المخابرات العسكرية، حبيب سويدية، الذي اشتغل في بداية التسعينيات إلى جانب شنقريحة بمنطقة القبائل.

وكشفت التقارير نفسها، أن هذه الوثائق تشير إلى أن الجنرال شنقريحة، لما كان يتولى القيادة العسكرية بمنطقة القبائل في بداية التسعينيات، أمر بإشعال النار في غابات المنطقة، مرات متعددة.

وأضافت أن هذه الوثائق انتشرت في العديد من الصحف والمواقع الدولية، وباتت بمثابة دليل اتهام بمسؤولية شنقريحة عن الحرائق الأخيرة بمنطقة تيزي وزو ومحيطها.

وسبق لرئيس حكومة القبائل الانتقالية، فرحات مهني، أن طالب، مؤخرا، المجتمع الدولي بفتح تحقيق فيما جرى بناء على معطيات، يقول إنها تشير لجريمة ارتكبها شنقريحة ومساعدوه من الجنرالات، في محاولة إبادة مدنيين عزل بالمنطقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي