شارك المقال
  • تم النسخ

شركة مناجم تعزز من حضورها في السودان

في إطار الإنفتاح الإقتصادي على شرق إفريقيا، دخلت مجموعة المعادن المغربية في شراكة استراتيجية في السوادن مع شركة WANBAO MINING، وبموجب هذه الإتفاقية، ستمتلك شركة مناجم المغربية 65 في المائة من الأسهم في رخصة الإستغلال والتنقيب في منجم ذهب بمنطقة غبغابة بالسودان ومشروع التوسعة المصاحبة له.

مجموعة المناجم المغربية تواصل استراتيجية تنمية الإستثمارات في إفريقيا، حيث تسعى هذه المجموعة الصناعية إلى تقوية مركزها في السودان لتدخل بذلك في شراكة ثانية مع مجموعة WANBAO MINING من أجل تنمية مشروع الذهب في البلد.

وبموجب هذه الشراكة، ستمتلك هذه شركة مناجم 65 في المائة من الأسهم في رخصة الإستغلال والتنقيب بالإضافة إلى تصاريح الإستكشاف، بينما ستحتفظ مجموعة WANBAO MINING بنسبة 35 في المائة المتبقية، وكذلك ستمتلك شركة المناجم حصة قدرها 35 في المائة في مناطق الإستكشاف الستة 64 a-b-c و 66 a-b-c المملوكة حاليًا لشركة wanbao mining.

وسيتضمن مشروع التوسعة هذا زيادة في الإنتاج السنوي من الذهب من 60000 الى 200000 أونصة ذهب، مع نفقات رأسمالية تقدر بحوالي 250 مليون دولار، بالإضافة الى ذلك يقول الشريكان إنهما يخططان لإجراء دراسة جدوى نهائية بهدف بدء توسعة جديدة لمنجم غابغابا في السنوات الثلاث المقبلة، وبذلك ستظل شركة مناجم هي المشغل لمنجم ومشروع غابغابا وفقا لالتزاماتها بشروط الشراكة، بينما ستوفر WANBAO MINING الدعم اللازم لتأمين ما يصل إلى 70 في المائة من المشروع.

وتجدر الإشارة الى أن هذه الشراكة الجديدة لشركة مناجم المغربية مع wanbao mining من المفترض أن توفر بيئة كبيرة في إنتاج الذهب في بلد يتمتع بإمكانيات كبيرة من الثروات المعدنية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي