شارك المقال
  • تم النسخ

شركة قمار روسية تثير مخاوف “إسلاميي المغرب”.. وبووانو يطالب بتدخل الحكومة

أثار ما وُصف بـ”تغلغل” شركة روسية للقمار، في السوق المغربية، قلق حزب العدالة والتنمية الإسلامي، الذي لم تخف مجموعته في مجلس النواب، مخاوفها من استمرار انتشارها، وما لذلك من تأثير على المجتمع.

وقال عبد الله بووانو، في سؤال موجه إلى وزارة الشباب والثقافة والتواصل، التي يقودها محمد المهدي بنسعيد، إن عددا من متعهدي الاتصال السمعي البصري، يبثون مباريات في في كرة القدم، “يكون أحد طرفيها، فريق يضع على قميصه علامة تجارية تخص شركة 1Xbet، المتخصصة في ألعاب اليناصيب والرهان”.

وأضاف رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، أن “بث مباريات هذا الفريق، من طرف متعهدي الاتصال السمعي البصري، يُعتبر إشهارا لهذه الشركة المتخصصة في اليناصيب والرهان”، وهو ما يعدّ جسبه خرقا للقانون الجاري به العمل في المغرب.

وتابع أن القانون رقم 83.13 المتعلق بالسمعي البصري، ينص في المادة 2، على منع أي إشهار “يروج خطابا إشهاريا لأي منتوج أو خدمة مضرة بصحة الأشخاص، كالأسلحة النارية والمشروبات الكحولية، والسجائر بكل أنواعها، وألعاب اليناصيب والرهان، أو أي مواد يكون استهلاكها مشروطا بالحصول على إرشادات مهني مختص مثل الأدوية”.

وفي ظل هذا الوضع، ساءل بووانو، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن الإجراءات التي سيتخذها من أجل منع بث إشهار هذه الشركة الروسية، المتخصصة في اليناصيب والرهان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي