شارك المقال
  • تم النسخ

شركة بريطانية تعلن عن انتهاء أشغال الحفر وتسجيل البئر المسمَّى “MOU-4” بمنطقة جرسيف

قالت الشركة البريطانية “Predator Oil & Gas Holdings” للتنقيب عن الغاز، إنها أكملت أشغال عمليات الحفر والتسجيل في بئر MOU-4 في منطقة جرسيف.

وأكدت الشركة المسجلة في بورصة لندن، ومقرها جيرسي، في بيان لها يومه (الثلاثاء) أن هدف الخزان الأساسي يمتد إلى أبعد مما كان يُعتقد سابقًا.

وواجهت شركة الطاقة 26.5 مترًا من الرمال ضمن فاصل M1 Sand، والذي لم يكن يُعتبر سابقًا هدفًا للخزان.

وقالت الشركة البريطانية، إنه في انتظار نتائج تحليل سجل خط سلكي، يمكن إعادة تعيين هذا الفاصل الزمني وإعادة تقييمه.

وكان الهدف الأساسي للخزان، Moulouya Fan، هو توسيع المساحة الكلية للميزة إلى الجنوب الشرقي، إلى ما بعد الحد المعين سابقًا.

كما أظهر تحليل سجل خط سلكي وتوصيف مكمن لبئر MOU-3 بحقل جرسيف أن 43 مترًا من المحتمل أن تكون رمال غازية، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها في الأسابيع المقبلة.

وأشار الرئيس التنفيذي بول غريفيث: “نحن سعداء بنتائج الحفر التي قمنا بها هذا العام ونتطلع إلى برنامج اختبار شامل غير صارم للمساعدة في تحديد معدلات تدفق الغاز المحتملة وأحجام الغاز المرتبطة بالمخزون الحالي للآبار”.

وساهمت الشركة، بحصة 75 في المائة من أسهمها للحصول على رخصة تنقيب تغطي مساحة قدرها 7،269 كيلومترا مربعا، بما في ذلك التصاريح الأول والثاني والثالث والرابع.

وبلغت الاستثمارات الإجمالية للشركات المختصة في عمليات التنقيب في هذا المجال سنة 2018 نحو 1073.45 مليون درهم، فيما بلغت استثمارات المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن ما يناهز 22.228 مليون درهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي