شارك المقال
  • تم النسخ

شركة إسبانية تُسلم أول مشروع روبوتي في المغرب لـ”Floquet Monopole” الرئدة في صناعة قطع غيار السيارات بمدينة فاس

أعلنت شركة “Ingenersun” الإسبانية، المتخصصة في الأتمتة الصناعية، عن تسليم أول مشروع لها في المغرب إلى شركة Floquet Monopole، وهي شركة رائدة في صناعة قطع غيار السيارات.

ويتضمن المشروع خطًا روبوتيًا جديدًا لطلاء أقراص الفرامل في مصنع Floquet Monopole الواقع في مدينة فاس، وستسمح هذه الإضافة للشركة بتوسيع نطاق منتجاتها لتلبية احتياجات مصنعي المعدات الأصلية (OEM) في صناعة السيارات.

وتُعتبر شركة Floquet Monopole موردًا هامًا لأنظمة الفرامل لسيارات Stellantis و Renault في المغرب.

خط روبوتي متطور لضمان الجودة والسرعة

ويُنفذ الخط المصمم والمثبت من قبل Ingenersun جميع مراحل طلاء أقراص الفرامل، سواء كانت عادية أو مُهَوَّاة، مع تغطية نطاق واسع من الأحجام.

ويمكن للخط معالجة أقراص الفرامل التي تتراوح أقطارها الخارجية من 230 إلى 400 مم وارتفاعاتها من 30 إلى 90 مم.

ويساعد النظام في تحسين أوقات الطلاء والتغييرات في المراجع على خط الإنتاج، مع ضمان التحكم الكامل في العملية للحصول على نتائج عالية الجودة.

مكونات الخط الروبوتي

يتكون الخط الروبوتي لطلاء أقراص الفرامل من: ناقل مع موزع، ومحطة تسخين مسبق، وكابينة الطلاء، وخزانة تحضير الطلاء ثم روبوت ثالث يقوم بإخراج القطع المطلية ويضعها في منطقة تجفيف، ثم ينقلها إلى منطقة الخروج للتغليف.

مشروع هام لـشركة Ingenersun الإسبانية

وأُنجز المشروع في غضون 5 أشهر، وشارك فيه فريق متعدد التخصصات مكون من 8 أشخاص، بما في ذلك المصممون والعمال والفنيون، وواجه الفريق تحديًا في العمل في سوق جديد، حيث كانت هذه أول منشأة من نوعها تُنفذها Ingenersun خارج الاتحاد الأوروبي.

وخدمت هذه التجربة في إثراء معرفة الشركة في مجال النقل اللوجستي وتوسيع قدراتها.

خبرة واسعة في خطوط طلاء أقراص الفرامل

وتتمتع Ingenersun بخبرة واسعة في خطوط طلاء أقراص الفرامل والطبول الروبوتية، وقد نفذت الشركة أكثر من 20 مشروعًا من هذا النوع، بما في ذلك مشاريع لعملاء مثل Renault و Stellantis و Volkswagen و Mercedes و Maserati.

وتعمل الشركة حاليًا على مشروع لـ Stellantis في بولندا، وهو في مرحلة التصميم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي