شارك المقال
  • تم النسخ

شركة “أوراكل” تعلن عن افتتاح منطقتين سحابيتين بالمغرب لتعزيز التحول الرقمي في إفريقيا

أعلنت شركة “أوراكل” وهي واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام وقواعد البيانات بشكل خاص، يوم أمس (الأربعاء) عن خطط لافتتاح منطقتين سحابيتين جديدتين خاصتين بالشركة في كل من الدار البيضاء والسطات بالمغرب، وذلك بهدف تقديم خدمات الحوسبة السحابية للمؤسسات المحلية والإقليمية عبر أفريقيا.

وستتيح المناطق الجديدة القادمة لعملاء وشركاء أوراكل نقل أحمال العمل المهمة للمهام الحرجة من مراكز البيانات الخاصة بهم إلى البنية التحتية السحابية لشركة أوراكل (OCI)، مع مساعدتهم في الوقت نفسه على الامتثال للوائح المحلية.

ونتيجة لذلك، سيستطيع العملاء والشركاء الوصول إلى مجموعة واسعة من خدمات الحوسبة السحابية لتحديث تطبيقاتهم والابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي والبيانات والتحليلات.

ويعزز إنشاء منطقتي سحابة عامة في المغرب التزام شركة أوراكل تجاه أفريقيا، ويساهم في دفع عجلة التحول الرقمي للمؤسسات والشركات الناشئة والجامعات والمستثمرين في المغرب وجميع أنحاء المنطقة.

وتم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء منطقتي سحابة خاصة بأوراكل في المغرب من قبل محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار وتقييم السياسات العمومية وغيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالتحول الرقمي وإصلاح الإدارة، وعلي صديقي، المدير العام لوكالة تنمية الاستثمارات والصادرات المغربية (AMDIE)، بالإضافة إلى قادة شركة أوراكل وذلك خلال معرض جيتكس أفريقيا 2024.

وفي هذا السياق، صرحت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالتحول الرقمي وإصلاح الإدارة، قائلة: “سيعمل افتتاح سحابة أوراكل العامة في المغرب على تسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة.

وأضافت، أن “هذا التوسع الاستراتيجي مع شركة رائدة في مجال الحوسبة السحابية مثل أوراكل يضع المغرب في موقع فريد من نوعه بالمنطقة ويسمح بتطوير أكثر ديناميكية للمهارات وفرص النمو”.

ومن جانبه، قال ريتشارد سميث، نائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة أوراكل: “باعتبارها واحدة من أكبر الاقتصادات في إفريقيا، وبفضل علاقاتها التجارية والثقافية القوية مع غرب إفريقيا والمغرب وأوروبا، فإن المغرب تقدم فرص نمو فريدة للشركات التي تهدف إلى تسريع توسعها من خلال نشر أحدث التقنيات الرقمية”.

وأوضح، أن “مناطق أوراكل السحابية القادمة ستوفر إمكانيات سحابية على مستوى المؤسسات لمساعدة المؤسسات على تقديم حلول جديدة بسرعة، وبناء المرونة، واستكشاف أسواق جديدة للمساعدة في تسريع النمو. كما ستعمل المناطق الجديدة كركيزة لتحديث الحكومة المغربية لخدماتها العامة من أجل خدمة شعبها بشكل أفضل”.

وأضاف محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقارب وتقييم السياسات العمومية: “نرحب ترحيبا حارا باستثمار شركة أوراكل في الأراضي المغربية، مما يؤكد الثقة القوية في خبرات الشباب المغربي ومواهبهم. ويعزز هذا المشروع التزامنا بتعزيز التقدم التكنولوجي داخل دولتنا. علاوة على ذلك، فهو يضع المغرب في مكانة بارزة على الساحة الرقمية الدولية، ويعرض قدراتنا واستعدادنا للقيادة في الاقتصاد الرقمي العالمي”.

وتتيح البنية التحتية السحابية لشركة أوراكل (OCI) للعملاء أحدث عروض البنية التحتية للذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى أساس سحابي مرن وقابل للتوسع، كما تعد شركة أوراكل الشركة الوحيدة الرائدة في مجال الحوسبة السحابية القادرة على تقديم الذكاء الاصطناعي ومجموعة كاملة تضم أكثر من 100 خدمة سحابية عبر بيئات سحابية مخصصة وعامة وهجينة، في أي مكان بالعالم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي