شارك المقال
  • تم النسخ

“شاريوت” تتطلع لاستئناف الحفر في المغرب مع شريك جديد وتعزز وجودها في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

أعلنت شركة النفط والغاز البريطانية “شاريوت” عن تطللعها لاستئناف عمليات الحفر في منطقة أنشوا (خارج السواحل) بالمغرب بالتعاون مع شريكها الجديد شركة إنيرجيان (Energean) وذلك في شهر غشت المقبل، ويأتي هذا الإعلان بعد تحقيق اكتشاف جديد للغاز في منطقة لوكوس (بالبر).

وفي تصريح له، قال أدونيس بوروليس، الرئيس التنفيذي لشركة شاريوت: “منذ إصدار نتائجنا الأخيرة، أحرزنا تقدما في جميع الأصول التي تندرج تحت ركائز الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، والأهم من ذلك، قمنا بخفض المخاطر التي تواجه كل قسم من أقسام أعمالنا.”

وأضاف بوروليس: “في المغرب، قمنا بتأمين شريك يتمتع بخبرة كبيرة لمشروع أنشوا للغاز البحري، كما حصلنا على امتيازات جديدة وأجرينا عملية حفر ناجحة في رخصة لوكوس البرية المجاورة.

وزاد: لقد قمنا أيضًا بزيادة البحث في الطاقة المتجددة وتجارة الكهرباء في جنوب إفريقيا، وعززنا خطط التمويل والتطوير لأعمال الطاقة لدينا، وأحرزنا تقدمًا في مشاريع الهيدروجين الأخضر في كل من موريتانيا والمغرب.”

وفي منطقة أنشوا، بالإضافة إلى البئر الذي سيتم حفره في غشت، هناك خيار لحفر بئر إضافية، أما بالنسبة لأعمال الطاقة المتجددة، يجري حاليًا مراجعة استراتيجية لتأمين التمويل وتقييم أفضل الفرص لتطوير المحفظة.

على صعيد آخر، ارتفعت خسائر الشركة للعام حتى نهاية دجنبر 2023 إلى 15.6 مليون دولار أمريكي مقابل 14.9 مليون دولار أمريكي في العام السابق. وبلغت السيولة النقدية في نهاية العام 6 مليون دولار أمريكي، إلا أن شركة شاريوت تلقت 10 مليون دولار أمريكي من شركة إنيان في أبريل 2024.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي