شارك المقال
  • تم النسخ

شاركت في عمليات الإنقاذ بعد “زلزال الحوز”.. وحدة الطوارئ العسكرية الإسبانية تنظم حفل تقاعد للكلبة “بيرسا”

نظمت وحدة الطوارئ العسكرية الإسبانية، حفل تقاعد، للكلبة “بيرسا”، التي تعتبر من الأعضاء المخضرمين في المجموعة، والتي شاركت في عمليات الإنقاذ بعد العديد من الكوارث الطبيعية، منها “زلزال الحوز”.

وقال موقع “eldebate”، إن الكتيبة الرابعة التابعة لخدمة وحدة الطوارئ العسكرية، المتمركزة في مدينة سرقسطة، ارتدت، الأربعاء الماضي، أفضل ملابسها، من أجل توزيع أحد أعضائها المخضرمين والأساسيين، ويتعلق الأمر بالكلبة “بيرسا”، التي وصلت لسن التقاعد.

وأضاف المصدر، أن الحفل، عرف رفع لعلم الوطني، وقراءة المرسوم الذي يعلن تقاعد الكلبة، إضافة إلى تسليمها إلى الشخص الذي سيكون من الآن فصاعدا، مالكها الجديد، وهو العريف باولا فيغيروا، والذي ينتمي أيضا إلى وحدة الطوارئ العسكرية.

واسترسل المصدر، أن “بيرسا” هي كلبة “مالينوا بلجيكية”، تبلغ من العمر ثمان سنوات، وهي أكبر عضوة في فريق سرقسطىة، وشاركت في العديد من عمليات الإنقاذ بإسبانيا وخارجها، في مختلف الكوارث الطبيعية، من تساقطات الثلوج والفيضانات والزلازل.

وأوضح المصدر، أن “بيرسا”، وهي كلبة متخصصة في إنقاذ الأحياء، وكانت تقوم بتحديد موقع الأشخاص الذين لازالوا على قيد الحياة وسط الكوارث الطبيعية، شاركت في عمليات الإنقاذ خلال الزلزالين اللذين ضربا تركيا في فبراير 2023، والمغرب في شتبر من السنة نفسها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي