شارك المقال
  • تم النسخ

سيول تتجه لتوسيع “فقاعة السفر” لتشمل الأفراد

حثت شركات الطيران الكورية الجنوبية، أمس الثلاثاء، الحكومة على توسيع ما يعرف باسم “فقاعة السفر” في أقرب وقت ممكن لتشمل السياحة الفردية.

وجاءت هذه الدعوة في اجتماع بين نائب وزير الثقافة والرياضة والسياحة كيم جونغ-بيه، وفاعلين في قطاع السياحة، بتنظيم من الغرفة الكورية الجنوبية للتجارة والصناعة.

وفي هذا الصدد، قال كيم جونغ-بيه إنه “في حال ضمان إجراءات السلامة الخاصة بالحجر الصحي، على الحكومة أن تطبق فقاعة السفر على رحلات الأعمال والرحلات الفردية”.

وأضاف أنه في سنة 2019، بلغت نسبة السياح الأفراد 85 في المائة من مجمل السياح الأجانب القادمين من الخارج، في حين بلغت نسبة السياحة الفردية إلى الخارج 70 في المائة.

وأكد نائب الوزير أن سيول تناقش ترتيبات فقاعة السفر مع دول عدة، وتسعى إلى وضع سياسات سياحية جديدة تتماشى مع بيئة الجائحة المتجددة.

من جهتهم، حث الخبراء في قطاع السياحة الحكومة على توسيع دعم السياسات للصناعة، كجزء من المجهودات الرامية للمساعدة على تخطي التحديات التي تسببت فيها الجائحة.

ويشير مصطلح “فقاعة سفر” إلى شراكة لإلغاء الحجر الصحي للمتنقلين بين مدينتين أو أكثر أو بلدين أو أكثر ذات مستويات متماثلة لتفشي الفيروس.

وتسعى كوريا الجنوبية إلى توقيع شراكات سفر خاصة مع بعض الدول. حيث أبرمت اتفاقا مع سنغافورة وتايوان، يسمح بتنظيم الرحلات الجماعية لمن تم تلقيحهم بالكامل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي