شارك المقال
  • تم النسخ

سياسي إسباني: جبل طارق والجزيرة الخضراء يعرفان جيداً ما يعنيه الحفاظ على علاقة جيدة مع المغرب

أعرب المتحدث باسم المدير التنفيذي الاتحادي للحزب الاشتراكي الإسباني، فيليبي سيسيليا، عن ثقته، اليوم الجمعة، في أنه في هذه المرحلة الجديدة من العلاقات بين حكومة إسبانيا والمملكة المغربية، سيتم استعادة عملية عبور المضيق وحركة المرور البحري، بالنسبة للأشخاص والبضائع.

وأشار في حديثه للصحفيين في الجزيرة الخضراء، إلى أن الفترة الجديدة في العلاقات مع المغرب هي بلا شك “بشرى سارة” لأننا متحدون بعلاقات تاريخية ومصالح مشتركة مع البلد المجاور، لافتاً إلى أنه في منطقة جبل طارق، والجزيرة الخضراء على وجه الخصوص، يعرفون جيدًا ما يعنيه أن تكون قادرًا على الحفاظ على علاقات جيدة مع المملكة المغربية.

وأعرب سيسيليا، عن ثقته في أن هذه المرحلة الجديدة من العلاقات الإيجابية والمنسجمة مع المغرب ستعني إمكانية استعادة عملية عبور المضيق والقدرة على إعادة تنشيط حركة النقل البحري ليس فقط للبضائع، ولكن أيضًا للأشخاص.

وينتقل حوالي مليون شخص سنويًا بحريا عبر المضيق، فقط من ميناء الجزيرة الخضراء ، حيث توجد في محيطه ثلاثة عشر وكالة سفر، وما يقرب 100 عامل، والتي يتمثل نشاطها الرئيسي في حركة مرور الأشخاص بين بلدية الجزيرة الخضراء والمملكة المغربية”.

وتأسف المتحدّث ذاته، لمرور هذه الوكالات بأوقات عصيبة، حيث توقف نشاطها عمليا، بسبب توقف الحركة البحرية بين الجزيرة الخضراء والمملكة المغربية، مشيرا إلى أنه الآن “يمكننا المضي قدمًا في الأمن” سواء تعلّق الأمر بحركة المهاجرين أو مكافحة الاتجار بالمخدرات.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي