شارك المقال
  • تم النسخ

سلطات الصويرة تمدد إجراءات الوقاية لأسبوعين

مددت السلطات الترابية باقليم الصويرة، أمس الجمعة،  الإجراءات الإحترازية  من فيروس “كورونا” لمدة 15 يوم إضافية في محاولة منها لوقف انتشار هذا الوباء بالإقليم.

وعزت السلطات قراراها إلى ما استتنتجته من عمليات المراقبة اليومية والتقييم المنتظم الذي تقوم بها اللجنة الإقليمية لليقظة المكلفة بتدبير وباء كوفيد -19.

وكان قرار عاملي صدر بتاريخ 13 نونبر الجاري قد نص على عدة إجراءات وقائية لمحاصرة الفيروس، ومنها الإغلاق المؤقت، على الساعة الثامنة مساء، للمحلات التجارية وتلك المخصصة للأنشطة والخدمات المهنية في الأحياء التي سجلت ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد على المستوى الترابي لمدينة الصويرة.

ومن بين الإجراءات الأخرى أيضا الإغلاق المؤقت، على الساعة الرابعة بعد الزوال ، للسوق الأسبوعي في سقالة والأسواق المحلية، وفي الساعة الثامنة مساء، إغلاق المقاهي والمطاعم والوجبات الخفيفة في الأحياء المعنية، فضلا عن حظر بث مباريات لكرة القدم في جميع المقاهي المتواجدة ببلدية الصويرة بدون استثناء. كما تبقي سلطات الصويرة على حظر جميع التجمعات و التجمهرات في مختلف الفضاءات العمومية داخل الأحياء، وضمان رقابة صارمة على الامتثال للتدابير الوقائية (ارتداء الكمامات ، التباعد الجسدي) تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون ضد المخالفين ، وتشديد الضوابط على مداخل المدينة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي