شارك المقال
  • تم النسخ

سلطات الحوافات تدخل على خطّ قضية شقيقة عبد النبي عيدودي

بعدما أثارت جريدة “بناصا”، الفضيحة المدوية التي أقدمت عليها قمر عيدودي، رئيسة جماعة الحوافات، عقب إدراجها في أول دورات المجلس بعد انتخابها، نقطتين لهما علاقة بالتنازل عن شكايتين مقدمتين ضد شقيقها، عبد النبي عيدودي، دخلت السلطات المحلية على خطّ الملفّ.

وخلال الدورة المنعقدة اليوم الإثنين، قامت السلطات المحلية بتأجيل ورفض مناقشة النقطة الخامسة والسادسة من جدول أعمال الاجتماع، واللتان تتعلقان بالتنازل عن شكايتين ضد شقيق الرئيسة، والرئيس السابق للجماعة، المدان في قضايا اختلاس وتبديد أموال عمومية.

وكان عيدودي، قد رشّح شقيقته قمر، في جماعة الحوافات التي كان يسيرها في الولاية السابقة، وهو ما جعل العديد من متتبعي الشأن السياسي المحلي، يتهمونه بالسعي إلى إخفاء ملفات الفساد التي تركها خلفه، قبل أن تتأكد الشكوك عقب الخطوة التي أقدمت عليها أخته في أولى دورات المجلس.

يشار إلى أن محكمة جرائم الأموال بالرباط، كانت قد أدانت عيدودي بسنتين موقوفتي التنفيذ، بتهمة اختلاس وتبديد أموال عمومية كانت مخصصة لجمعيات المجتمع المدني، إلى جانب التزوير، كما قضت المحكمة الإدارية بالعاصمة، بإعفائه من منصبه رئيساً لجماعة الحوافات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي