شارك المقال
  • تم النسخ

سلسة دورات تكوينية حول “التربية الدامجة” بجهة بني ملال

نظمت المديريات الإقليمية للتربية الوطنية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة مؤخرا سلسلة من الدورات التكوينية حول موضوع “التربية الدامجة”.

في هذا الإطار نظمت المديرية الإقليمية ببني ملال على مدى أربعة أيام (من 27 إلى 30 شتنبر) دورتين تكوينيتين في موضوع “التربية الدامجة” لفائدة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية الدامجة، أشرف على تأطيرهما فريق من المفتشين.

وتندرج الدورتان ضمن المخطط الإقليمي للتكوين المستمر، وتفعيلا للتدابير البيداغوجية الرامية إلى تنفيذ المشروع الرابع المتعلق بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أوفي وضعيات خاصة من التعلم.

وبأزيلال نظمت المديرية الإقليمية دورة تكوينية حول التربية الدامجة لفائدة 40 إطارا إداريا مشرفا على المؤسسات الدامجة برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وفي إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتربية الدامجة للتلاميذ في وضعية إعاقة والشراكة بين وزارة التربية الوطنية ومنظمة اليونيسيف ، عقدت دورة تدريبية حول نفس الموضوع ، يومي 29 و 30 شتنبر بخريبكة، لفائدة مديري وأساتذة المؤسسات الدامجة.

يذكر أن البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة كان قد انطلق في 26 يونيو 2019 تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية الداعية لتحقيق تكافؤ الفرص والإدماج وضمان المشاركة الكاملة والفعلية للأشخاص في وضعية إعاقة في الحياة المجتمعية وفي جهود التنمية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي