شارك المقال
  • تم النسخ

سقوط شظايا طائرة مسيرة يتسبب في حريق بميناء إيلات الإسرائيلي.. و”المقاومة الإسلامية” بالعراق تتبنى الهجوم

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء، بوقوع إصابتين واندلاع حريق بميناء إيلات (جنوب) إسرائيل جراء سقوط شظايا طائرة مسيرة جرى اعتراضها في المدينة الواقعة على البحر الأحمر، في هجوم تبنته فصائل “المقاومة الإسلامية في العراق”.

وقالت القناة 12 العبرية إن الفريق الطبي لنجمة داود الحمراء (جهاز الإسعاف الإسرائيلي) يقوم بعلاج شخصين أصيبا جرا سقوط شظايا طائرة مسيرة، وصفت إصابتهما بأنها طفيفة.

بدورها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اندلاع حريق في ميناء إيلات، وسقوط شظايا صاروخ اعترض طائرة مسيرة في المنطقة المحيطة بفندق هارودز بإيلات.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية، سُمع دوي صافرات الإنذار في أنحاء مدينة إيلات، وسط أنباء عن سقوط طائرة مسيرة في المدينة نفسها.

فيما أوضحت صحيفة “معاريف” العبرية أن منظومة “القبة الحديدية” الدفاعية الإسرائيلية أطلقت صاروخا لاعتراض طائرة مسيرة يبدو أنها جاءت من العراق.

وتبنّت فصائل “المقاومة الإسلامية في العراق” الموالية لإيران، الهجوم “بالطيران المسيّر” على مدينة إيلات، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض مسيرة أُطلقت من الشرق ورصد سقوط أخرى في المنطقة.

وقالت فصائل المقاومة في بيان “هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأربعاء (…) بواسطة الطيران المسير هدفا حيويا في أم الرشراش (ايلات) المحتلة”، وذلك “نُصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان”.

(القدس العربي)

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي