شارك المقال
  • تم النسخ

سقوط شبكة لتجارة الهروين في فرنسا: أحكام قاسية على المتورطين وانتظار مصير زعيم العصابة في المغرب

شهدت محكمة تولوز الفرنسية، يوم (الجمعة) الماضي، ختام محاكمة مثيرة لشبكة إجرامية متخصصة في تجارة الهروين، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من تفكيكها بعد عملية استقصاء دقيقة. وقد صدرت أحكام قاسية بحق المتهمين الذين اعترفوا بارتكابهم لجرائم خطيرة تهدد صحة المجتمع.

وكانت التحقيقات قد كشفت عن وجود شبكة منظمة لتجارة المخدرات تربط بين مدينتي تولوز وليل، حيث تمكنت عناصر الشرطة من ضبط كمية كبيرة من الهروين تقدر بـ8 كيلوغرامات. وقد تمكنت التحقيقات من تتبع تحركات أفراد العصابة وتحديد أدوار كل منهم في هذه الشبكة الإجرامية.

وبعد محاكمة استمرت عدة أيام، أصدرت المحكمة أحكاماً قاسية بحق المتهمين، حيث تراوحت الأحكام بين السجن المشدد والسجن مع وقف التنفيذ. وحكم على زعيم العصابة، الملقب بـ”بيبى”، بالسجن لمدة 7 سنوات، فيما حُكم على “dentifrice”، أحد أبرز تجار المخدرات في الشبكة، بالسجن لمدة 6 سنوات.

أما بالنسبة لـ”كارما”، الذي يعتبر العقل المدبر لهذه الشبكة الإجرامية، فقد تم تأجيل محاكمته بسبب وجوده في المغرب. حيث تم القبض عليه هناك بناء على مذكرة توقيف دولية، وهو ينتظر حالياً تسليمه إلى فرنسا لمحاكمته.

وفي هذا السياق، دعت السلطات الفرنسية إلى ضرورة تضافر الجهود بين مختلف الأجهزة الأمنية والقضائية لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة، كما دعت إلى توعية الشباب بمخاطر المخدرات وأضرارها على الصحة والمجتمع.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي