شارك المقال
  • تم النسخ

سفارة بريطانيا بالمغرب تشيد بمشاركة شركات لندنية في تشييد وهندسة أكبر ملعب في العالم بمدنية الدار البيضاء

فازت شركة “كونسورتيوم” العقارية البريطانية، بصفقة هندسة الملعب الكبير في مدينة الدار البيضاء، والذي سيكون أحد ملاعب مونديال 2030 الذي تستضيفه المغرب وإسبانيا والبرتغال.

ويُطلق على المشروع اسم “الملعب الكبير”، ومن المتوقع أن يكون أكبر ملعب كرة قدم في العالم بسعة تصل إلى 115 ألف متفرج، ويأمل المغرب في استضافة هذا الملعب المباراة النهائية لكأس العالم، حيث يتنافس مع ملعبي سانتياغو برنابيو وكامب نو في إسبانيا.

وفي هذا الصدد، رحبت سفارة بريطانيا بالمغرب بفوز الشركة السالف ذكرها بهندسة هذا الملعب الرياضي العالمي العملاق، وسط مدينة الدار البيضاء، بطاقة استيعابية تبلغ 115.000 متفرج.

وأشادت السفارة، في منشور لها على صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك”، بخبرة الشركة البريطانية المكلفة بهندسة الملعب الأكبر فى العالم، مذكرة بأنها نفس الشركة التي قامت بتصميم ملعب توتنهام لبريطاني.

وتشارك الشركة البريطانية التي صممت الملعب الجديد لنادي توتنهام، مع شركة الهندسة المعمارية المغربية لتصميم الملعب الكبير، واختيرت لبناء الملعب مجموعة لديها خبرة في مشاريع مثل ملعب لوسيل المونديالي في قطر وملعب خليفة في الإمارات العربية المتحدة ومطار هيثرو في المملكة المتحدة.

ويسارع المغرب في تجهيز مجموعة أخرى من الملاعب الرياضية، وهو يستعد إلى جانب إسبانيا والبرتغال، احتضان أضخم حدث رياضي كروي بالعالم، بطولة كأس العالم 2030.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي