شارك المقال
  • تم النسخ

ستتوقف في 16 دولة منها المغرب.. سفينة شراعية تابعة للجيش البيروفي تبدأ رحلةً تدريبية تستمر حوالي سنة

بدأت سفينة التدريب الشراعية “BAP Unión (BEV-161)”، التابعة للبحرية البيروفية، أول أمس السبت، رحلةً طويلةً ستستمر لحوالي سنة كاملة، تمر خلالها بـ 16 بلداً حول العالم.

وكشف موقع “ديفينسا” المتخصص في الشؤون العسكرية، أن السفينة التي انطلقت من الرصيف العتيق لقاعدة كالاو البحرية، والتي يقودها الكابتن خوسيه أرسي كورزو، ستزور 20 ميناءً في 16 دولة، من ضمنها المغرب.

وأضاف المصدر، أن الرحلة التي يشارك فيها حوالي 255 فرداً، 10 أشهر، وستقطع حوالي 34 ألف ميلا بحريا، متابعاً أن أول توقف لها سيكون في تاهيتي، قبل أن تتجه إلى غوام، ثم طوكيو، وسنغافورة.

بعدها، يوضح المصدر، ستتوقف السفينة في بومباي بالهند، وبقناة السويس والإسكندرية بمصر، ثم تشيفيتافيتشيا ولاسبيتسيا بإيطاليا، وبييروس باليونان، وطولون بفرنسا، وملقا بإسبانيا.

عقب ذلك، ستتوقف السفينة في ميناء طنجة المتوسط بالمغرب، ثم تعود لتستقر بقادس، لتتحرك بعدها صوب بالتيمور وميامي بالولايات المتحدة الأمريةين وكينغستون بجامايكا، وكوراساو بباغوس، وأخيرا بقناة بنما وبالبوا ببنما.

من هنا، ستتجه السفينة، وفق المصدر، نحو قاعدة كالاو البحرية التي انطلقت منها، وذلك في الـ 22 من أبريل 2024. وأشار الموقع نفسه، إلى أن القوات البيروفية، ستنظم في الموانئ التي ستتوقف فيها، أنشطة ثقافية ومعارض.

ودخلت السفينة، التي يبلغ طولها 115 مترا، وعرضا 13 مترا، وعمقها 10 أمتار، الخدمة في الـ 22 من دجنبر سنة 2014، قبل أن تقوم بأول رحلة مشابهة في الـ 27 من يناير 2016.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي