شارك المقال
  • تم النسخ

“سبايس إكس” تعلن إرجاء إطلاق مهمة “بولاريس داون” الفضائية لأجل غير مسمى

أعلنت شركة (سبايس إكس) الأمريكية، أنها أرجأت إلى أجل غير مسمى مهمة (بولاريس داون)، التي كان يفترض أن تنطلق من فلوريدا اليوم الأربعاء، وتتيح خروج طاقمها من المركبة للتجول في الفضاء، وذلك بسبب مخاطر مرتبطة بالطقس.

وكتبت الشركة عبر منصة إكس “نظرا لتوقعات الطقس غير المواتية في منطقة هبوط (كبسولة) دراغون قبالة ساحل فلوريدا، تخلينا اليوم وغدا عن مواعيد إطلاق (صاروخ) فالكون 9 في إطار مهمة بولاريس داون”، مضيفة أن الفرق “تواصل مراقبة الطقس في انتظار ظروف مواتية للإقلاع والعودة”.

وكان إطلاق مهمة(بولاريس داون) ،و هي الاولى من تنظيم القطاع الخاص، قد أرجئ أساسا لأربع وعشرين ساعة بعد رصد “تسرب هيليوم”، وهو غاز غير قابل للاشتعال يستخدم في أنظمة الدفع، أول أمس الاثنين، على وصلة إمداد للصاروخ.

وحدد في بادئ الأمر موعد جديد لإقلاع الصاروخ (فالكون 9) مع الكبسولة دراغون التي تضم أفراد الطاقم، الأربعاء على الساعة 3,38 صباحا (07,38 بالتوقيت العالمي) من مركز كينيدي للفضاء.

وأكدت (سبايس إكس)، أمس الثلاثاء، أن “جميع الأنظمة جاهزة للإطلاق غدا”.

وترمي الرحلة، على الخصوص، إلى اختبار بزات (سبايس إكس) الأولى المخصصة للتجول في الفضاء. كما تهدف مهمة (بولاريس داون) إلى أن تكون علامة جديدة فارقة في قطاع استكشاف الفضاء التجاري.

وكان من المقرر أن يبث الخروج من المركبة على الهواء مباشرة في اليوم الثالث من المهمة.

ويفترض أن تصل المركبة الفضائية أيضا إلى ارتفاع 1400 كيلومتر، وهو أبعد ارتفاع تصل إليه طواقم المهمات الفضائية منذ بعثات “أبولو” القمرية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي