شارك المقال
  • تم النسخ

“زيارةٌ مجانيَّة لقسمِ الزواحف”.. هديةُ حديقةِ الحيواناتِ بالرباط للنساءِ في يومهنَّ العالمي تُثيرُ السُّخرية

أثارت “الهدية” التي منحتها حديقة الحيوانات بالرباط، للنساء بمناسبة احتفالهن باليوم العالمي للمرأة، موجة سخرية واسعة بين رواد التواصل، والتي كانت زيارة مجانية لرواق الزواحف.

ولم يتوقع الغالبية من المغاربة الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تكون الهدية على الشكل المذكور، خاصة إن جرت مقارنتها مع مؤسسات شركات أخرى، قدمت هدايا ترقى لقيمة المناسبة.

وقد ذهب عدد كبير من المُعقبين على هذه الحادثة بالقول “إن تغاضت حديقة الحيوانات بالرباط عن هذه المناسبة، كان سيكون أفضل بكثير، من تقديمها لهدية، لا نعلم أفيها تكريم للمرأة أم إهانة لها؟”.

فيما اتجه آخرون، لتذكير المسؤولين عن الحديقة المذكورة، في الطريقة التي تعاملت بها مؤسسات أخرى مع الحدث، مُشددين على أن الهدية لا يُنظر في قيمتها فقط، ولكن في رمزيتها كذلك، ومتسائلين في الآن نفسه “ماذا يعني أن تُمنح المرأة في يومها العالمي دخولا مجانيا لرواق الزواحف؟”.

تجدر الإشارة إلى أن النساء عبر العالم، يحتفلن في 8 من مارس من كل عام، بيومهن العالمي، والذي صار مناسبة لتجديد الدعوة كل سنة، إلى تمكين نون النسوة من مثل ما هو مُمكن للرجال، تحت يافطة المساواة بين الجنسين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي