شارك المقال
  • تم النسخ

زلزال داخل “البيجيدي”.. منتخبون وقياديون يشهرون ورقة الاستقالة في وجه العثماني

ضرب زلزال شديد القوة حزب العدالة والتنمية بمدينة أسفي، بعد أن أشهر حوالي 30 قياديا في حزب “المصباح” يتقدمهم رئيس المجلس البلدي عبد الجليل لبداوي ورقة الاستقالة في وجه سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب.

وأفادت مصادر مطلعة في اتصال مع موقع “بناصا” أن حوالي 30 قياديا بينهم منتخبون ونقابيون ورئيس المجلس البلدي ونوابه وقعوا عريضة تتوفر “بناصا” على نسخة منه يهددون فيها سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب بالإستقالة في حالة ما إذا “تم الإنقلاب على الديمقراطية”، وذلك بتزكية رضا بوكمازي، عضو الأمانة العامة لحزب “البجيدي” وأسماء أخرى.

ومما زاد من حدة الزلزال التنظيمي، الذي ضرب حزب العدالة والتنمية أنه إلى جانب رئيس المجلس الحضري، فقد وقعت وجوه بارزة في الحزب مثل عبد العزيز شوكبير، نائب رئيس المجلس، ولطيفة الإبراهيمي، نائبة لبداوي، وفضيلة أربيب، أحد القيادات الشابة، والنقابيان يوسف المهيلي ومحمد فضي، القياديان داخل الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ومحمد الطاهر الراقي ومحمد الأجوادي، وعبد الهادي السلماني، أحد مؤسسي حزب “المصباح” وثيقة الاستقالة الجماعية.

كما وقع عبد اللطيف كنتور أحد قيدومي حزب “البجيدي” ونور الدين خولافي، وعبد الرزاق أواري، وعبد السلام الشهب، ونابولسي عبد الله، وعبد الفتاح كتاوي وثيقة الاستقالة، التي أرجعوا أسباب غضبهم فيها إلى “أمور تنظيمية”، في وقت لا زال باب الاستقالات مفتوحات على مصراعيه، وسيؤثر سلبا على نتائج حزب العدالة والتنمية خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، في ظل انعقاد لقاءات الاستعدادات من قبل أنصار إدريس التمري وحسن عديلي ورضا بوكمازي، المنتخبين المسحوبين على “تيار الجنوب” المعارض للمستقيلين من أنصار لبداوي.

من جهة أخرى، أكد العديد من المتتبعين أن استقالة رئيس المجلس الحضري من حزب “البجيدي” كان أمرا متوقعا، خصوصا وأن الصراع بين التيارين انطلق داخل المجلس الذي مارس فيه “بيجيديون” معارضة شرسة لأخيهم، وما تلاه من صراعات المواقع الطاحنة والتي يشهدها هذا الحزب بأسفي.

هذا، وتمت تزكية حسن عديلي، المستشار بمجلس جهة مراكش اسفي، كوكيل للائحة “المصباح” خلال الانتخابات الجماعية، وبشري السحيمي، زوجة إدريس الثمري، وكيلة للائحة الجماعية للنساء، وعبد اللطيف عبدان، وكيلا للائحة الانتخابات الجهوية، وخديجة العطري، وكيلة الللائحة الجهوية للنساء. كما تم تعيين ادريس الثمري، مديرا إقليميا للحملة الانتخابية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي