شارك المقال
  • تم النسخ

ريال بيتيس وباير ليفركوزن يتنافسان على التعاقد مع أوناحي.. والأخير يرفض عروضاً قادمة من الخليج

كشفت تقارير إعلامية، أن الإدارة الرياضية لفريق ريال بيتيس الإسباني، تريد تعزيز خط الوسط، خاصة في الشق الهجومي، حيث قامت بتحديد مجموعة من الأهداف المحتملة.

وقالت التقارير، إن هدفين أساسيين ضمن القائمة المحددة لبيتيس، بات التعاقد معهما مستحيلاً، الأول هو ألبرتو موليور، لاعب لاس بالماس، والثاني هو جيوفاني لو سيلسو، الذي انتقل إلى إستون فيلا.

وأضافت، أن مسؤولي بيتيس، باتوا ينظرون إلى الدوري الفرنسي، وبالضبط إلى لاعب أولمبيك مارسيليا، المغربي عز الدين أوناحي، البالغ من العمر 24 سنة، متابعاً أن إدارة الفريق الإسباني، فكرت في البداية في اقتراح إعارته، وهو الخيار الذي من المرجح أن يرفضه مسؤولو نادي الجنوب الفرنسي.

وأوردت التقارير الإعلامية نفسها، أنه إلى جانب بيتيس، أبدى باير ليفركوزن الألماني، هو الآخر، قدرا كبيرا من الاهتمام بالتعاقد مع اللاعب المغربي، الذي يفضل البقاء في أوروبا، رافضاً فكرة التوجه نحو الخليج، الذي تلقى بالفعل عروضا منه، قادمة من الدوريين القطري والسعودي.

ووصف موقع “estadiodeportivo”، الذي نشر خبر اهتمام بيتيس بأوناحي، أن الأخير، الذي تقدر قيمته وفق “ترانسفير ماركت”، بـ 12 مليون يورو، “لاعب خط وسط يتمتع بالكثير من الخبرة والعمل، ويتميز بمهاراته في المراوغة، والذي لعب الموسم الماضي مع مارسيليا، ما مجموعه 1968 دقيقة، موزعة على 35 مباراة، وسجل فيها هدفين”.

ونبه المصدر، إلى أن هذه المعطيات، يجب أن تأخذ في عين الاعتبار، “ذهاب اللاعب في يناير الماضي، للمشاركة في كأس إفريقيا رفقة المنتخب المغربي، الذي يعتبر من عناصره الأساسية، حيث شارك في جميع المباريات كلاعب وسط مهاجم، وكلاعب وسط محور مزدوج”.

وأشار الموقع إلى أن أوناحي يعرف أيضا باسم “8 المغرب”، بسبب حكاية غريبة حدثت في كأس العالم في قطر مع اللاعب، حيث صرح وقتها مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي، بعد إقصائه ضد المنتخب المغربي في ثمن نهائي المونديال: “لقد فوجئت بسرور بالرقم 8، لا أتذكر ما هو الاسم، أنا آسف. يا إلهي!! من أين أتى هذا الصبي؟ إنه يلعب بشكل جيد للغاية. هذا الصبي لم يتوقف عن الركض. لقد تحدثنا عن ذلك مع أعضاء الطاقم”.

والغريب أيضا، حسب الصحيفة الإسبانية، أن أوناحي، كان قبل هذا التصريح بسنة واحدة فقط، يلعب في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي، قبل أن يتألق ويصعد وصولاً إلى نصف نهائي كأس العالم، حين كان يلعب وقتها في صفوف أنجيه، لينتقل في يناير 2023، إلى مارسيليا، مقابل 8 ملايين يورو.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي