شارك المقال
  • تم النسخ

روّاد أعمال باكستانيون يطالبون بالتركيز على المغرب لزيادة الصادرات إلى شمال إفريقيا

قال حميد أصغر خان، سفير باكستان في المغرب، إنّه ينبغي على مجتمع الأعمال الباكستاني التركيز على المغرب لتعزيز الصادرات إلى بلدان شمال أفريقيا حيث توفر المنطقة الأفريقية إمكانات كبيرة لباكستان لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

جاء ذلك، خلال لقاء عقده الدبلوماسي الباكستاني (الخميس) الماضي مع رواد الأعمال خلال زيارته لغرفة التجارة والصناعة إسلام أباد (ICCI)، التي أكد من خلاله على متانة العلاقات بين البلدين وضرورة تنميتها لتشمل مختلف المجالات.

وقال حميد أصغر خان، إنه يتعين على مجتمع الأعمال الباكستاني زيادة تواجده في المغرب للاستحواذ على حصة سوقية أفضل في منطقة شمال إفريقيا.

وأضاف حميد أصغر خان، أن رجال الأعمال المغاربة مهتمون أيضا بالمشاريع المشتركة في باكستان، خاصة في مجال الزراعة والأسمدة وغيرها من القطاعات.

وشدّد المصدر ذاته، على أهمية أسواق المغرب وشمال إفريقيا بالنسبة لباكستان في تحسين قطاعي التجارة والصادرات، مؤكدا أن سفارته ستقدم كل تعاون ممكن في تحقيق هذه الأهداف.

وأبرز أن الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والهيئات التجارية الأخرى في باكستان يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في ربط أعضاء مجتمع الأعمال بنظرائهم المغاربة من أجل روابط تجارية قوية من شأنها أن تساعد في تعزيز العلاقات التجارية.

وفي حديثها بهذه المناسبة، قالت فاطمة عظيم، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة إسلام أباد، إن المصدرين الباكستانيين لديهم القدرة على تصدير العديد من المنتجات إلى المغرب ودول شمال إفريقيا الأخرى بما في ذلك الأرز والأدوية ومنتجات النسيج والأدوات الجراحية والفواكه، والدراجات النارية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي