شارك المقال
  • تم النسخ

رواندا تخفف التدابير الصحية بعد انخفاض إصابات كورونا

قررت الحكومة الرواندية، الأربعاء، تخفيف القيود الصحية اعتبارا من اليوم الخميس، وذلك بعد انخفاض حاد في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان لرئيس الوزراء صدر بعد اجتماع لمجلس الحكومة أن السلطات الرواندية قررت خفض ساعات حظر التجول الليلي إلى ساعتين، بين الساعة 10 مساء و4 صباحا، في العاصمة كيغالي.

كما أعطت الحكومة الضوء الأخضر لإقامة الحفلات الموسيقية والمهرجانات والمعارض بعد أكثر من 18 شهرا من الحظر، قائلة إن مكتب التنمية الرواندي سيصدر إرشادات مفصلة ليتم اتباعها.

وأضاف البيان “ستبقى المطاعم والمقاهي مفتوحة بطاقة استيعابية ب50 في المائة، وستستقبل الزبائن حتى الساعة 9 مساء”، مضيفا أن قاعات الرياضة ومراكز اللياقة البدنية ستواصل إعادة افتتاحها تدريجيا، وفقاً لتوجيهات وزارة الرياضة.

وسيتم، أيضا، استئناف الاجتماعات حضوريا، حيث يكون اختبار (كوفيد-19) إلزاميا للتجمعات التي تضم أكثر من 20 شخصا. ومع ذلك، يجب ألا يتجاوز المشاركون 30 في المائة من الطاقة الاستيعابية للفضاء الذي يجتمعون فيه.

وكما في السابق، يجب على المسافرين الذين يصلون ويغادرون مطار كيغالي الدولي تقديم اختبار “PCR” سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة، ويجب أن يمتثلوا للإرشادات الصحية المعمول بها.

ولتحقيق مناعة جماعية من (كوفيد-19)، خططت السلطات الرواندية لتطعيم 30 في المائة من السكان خلال العام الجاري، و60 في المائة بحلول نهاية عام 2022. وقد تم، حتى الآن، تلقيح حوالي 687 ألف و111 شخصا، أو ما يقرب من 5 في المائة من السكان.

وسجلت رواندا، التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، ما مجموعه 87 ألف و627 حالة إصابة بوباء (كوفيد-19)، من بينها 1097 حالة وفاة، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي