شارك المقال
  • تم النسخ

رغم “قرار الإغلاق”.. التوافد الكبير للسياح على مدينة أكادير ما يزال متواصلا

مازال التوافد الكبير، للسياح الداخليين والجالية المغربية، متواصلا على مدينة أكادير، من أجل قضاء أجواء الصيف بشواطئ المدينة، أمام الارتفاع الكبير لعدد الإصابات اليومية المسجلة، المصابة بفيروس كورونا بالمدينة خاصة وجهة سوس ماسة عامة، خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

وتعد شواطئ مدينة أكادير، الوجهة الأولى لعشاق السباحة والاستمتاع برمال البحر، مما حول المدينة إلى منطقة استقبال مئات السياح يوميا، من مختلف مناطق المغرب، خاصة المدن الداخلية، والجالية المغربية المقيمة بالخارج، في وقت امتلأت فيه أسرة المستشفى الجهوي الحسن الثاني، والمستشفيات الميدانية التي تم انشاؤها خصيصا لمواجهة عدد الإصابات اليومية المسجلة بالمدينة.

وأمام هذا الوضع، يرى متابعو الشأن المحلي عبر تدويناتهم المنشورة، على الصفحات والمجموعات الخاصة بالشأن المحلي، أن هذا الوضع الذي تعيش على وقعه المدينة، ينذر بكارثة، خاصة وأن الوافدين غالبيتهم لا يتوفرون على رخص التنقل، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالتدابير الوقائية الخاصة بالحد من انتشار الفيروس، من ارتداء الكمامات والتباعد.

وفي سياق متصل، عاين منبر بناصا، من خلال جولة بالمدينة، نهاية الأسبوع الماضي، عددا كبيرا من المواطنين، يتواجدون بشواطئ تغازوت شمال المدينة، بالإضافة إلى كورنيش المدينة، بدون احترام أدنى شروط التباعد وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى تحويل الشاطئ إلى تجمعات عائلية، لا يفصل بينها سوى مسافة قصيرة.

كما شهدت وسائل النقل العمومية، خاصة الحافلات، ازدحاما كبيرا، بفعل الاقبال الكبير عليها من قبل المواطنين، الذين وجدوا أنفسهم أمام أثمنة مضاعفة من أجل التنقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة، خاصة التي تربط بين مدينة أكادير وتغازوت، التي شهدت ركودا كبيرا منذ الاعلان عن التدابير الجديدة الخاصة بتقليص عدد ركاب سيارات الأجرة، عبر بلاغات الحكومة.

وحسب احصائيات وزارة الصحة، فإن الجهة، سجلت خلال 24 ساعة الأخيرة، 460 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة التراكمية لعدد الإصابات بالجهة إلى 64932 حالة جديدة، حتى الساعة الرابعة من عشية يومه الثلاثاء 17 غشت الجاري.

ووفق المصدر ذاته، فإن الحالات الجديدة المسجلة، موزعة على الأقاليم، منها 157 حالة منها بأكادير ادا وتنان، 113 حالة بعمالة إنزكان ايت ملول، و78حالة بتارودانت، و66 حالة بتزنيت، و46 حالة بأشتوكة ايت باها، في حين لم يتم تسجيل أي حالة بإقليم طاطا، كما سجلت الجهة خلال الفترة نفسها 09 وفيات جديدة بفيروس كورونا، 05 حالات منها بأكادير، و 03 حالات بتزنيت وحالة واحدة بأشتوكة أيت بها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي