شارك المقال
  • تم النسخ

رسميا.. هيئة الإذاعة البريطانية BBC تعتذر عن سؤال “المثلية الجنسية” لقائدة المنتخب المغربي للسيدات

اعتذرت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، يومه (الثلاثاء) بعد أن سأل أحد مراسليها قائدة المنتخب المغربي للسيدات، غزلان الشباك، عما إذا كانت هناك أي لاعبات في الفريق الحالي الذي يشارك في كأس العالم للسيدات 2023 المُقامة حالياً في أستراليا ونيوزلندا من “المثليات” أو “السحاقيات”.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم لمناقشة مواجهة المنتخب المغربي مع نظيراتهن في ألمانيا ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة، على ملعب ملبورن المستطيل (AAMI Park)، طرح أحد الصحفيين الأجانب سؤالًا مثيرًا لغزلان بشأن وجود لاعبات من “المثليين” جنسيًا ضمن فريق “لبؤات الأسد”.

وتدخلت منسقة المؤتمر بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالتأكيد على أن هذا المؤتمر مخصص فقط للحديث عن الجوانب الفنية لمباراة المغرب وألمانيا، وليس عن السياسة”، فضغط الصحفي من جديد قائلا: “الأمر ليس سياسياً، إنه يتعلق بالأشخاص، وأرجو أن تسمح لها بالإجابة”، وعند هذه النقطة ردت غزلان بإيماءة مبتسمة ورفضت الإجابة.

وشعرت وسائل الإعلام الحاضرة بالصدمة بشكل واضح من سؤال المثلية المستفز، واتجه البعض إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتنديد بخط الاستجواب، حيث غردت ستيف يانغز، وهي صحفية متخصصة في كرة القدم النسائية وتعمل في موقع TheAthletic قائلة: “هذا السؤال على لاعبة المغرب ليس مناسباً ويعرّض اللاعبات للخطر”.

وتلقى المنتخب المغرب للسيدات، يوم أمس الاثنين، هزيمة قاسية أمام منتخب ألمانيا بسداسية نظيفة، في افتتاح المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا إلى غاية 20 غشت القادم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي