شارك المقال
  • تم النسخ

رابطة حقوقية تدعو إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان للتنديد بالاعتداءات الإرهابية في السمارة

دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، إلى تنظيم وقفة احتجاجية رمزية أمام البرلمان المغربي يوم (الثلاتاء) 14 نونبر 2023، وذلك للتنديد بالاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف، الأسبوع الماضي، مدينة سمارة التي تعتبر العاصمة الروحية للأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، حسب بلاغ الهيئة الحقوقية، توصلت “جريدة “بناصا” بنسخة منه، في إطار “تخليد اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية، والذي تخلده الأمم المتحدة والجمعيات الحقوقية على وقع الانفجارات المتتالية بمنطقة السمارة بالصحراء المغربية..”.

وطالبت الهيئة ذاتها، “الحكومة المغربية، بإصدار قانون يتم من خلاله تصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية لأنها تؤمن بالسلاح والقتل والتدمير، معتبرة أن هذا العمل الإرهابي الجبان الذي يستهدف المدنيين والسلوك العداوني للبوليساريو والجزائر، سيزج بالمنطقة في مصير مجهول نحو الحرب وما تخلفه من مآسي وضحايا”.

وتابعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان، أن “جبهة البوليساريو تؤكد أن مقاتليها سيستمروا في شن هجمات جديدة ضد والمواطنين المغاربة العسكريين والمدنيين بخطاب عنيف يؤكد العقلية الإرهابية والعنيفة لقادتها ومن يقف وراءهم من عسكر الجزائر”.

وأشارت الرابطة الحقوقية، إلى أن “هذه الهجمات الإرهابية تستهدق بالدرجة الأولى المدنيين بعد إعلان البوليساريو في نوفمبر 2020، استئناف ما أسمته كفاحها المسلح للسيطرة على الصحراء المغربية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي