شارك المقال
  • تم النسخ

رابطة العالم الإسلامي: إعتداء جدة لا يَصدر إلاّ عن مجرم حَاقد

أدانت رابطة العالم الإسلامي  حادثة الاعتداء، يوم أمس (الأربعاء)  الذي وقع أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة في محافظة جدة، ونتج عنه إصابة أحد موظفي القنصلية اليونانية ورجل أعمال سعودي بـ إصابتين طفيفتين.

وأكدت الرابطة في بيان، اطلع عليه موقع “بناصا” الإلكتروني، صادر عن الأمين ورئيس هيئة علماء المسلمين، الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسي، أن هذا الاعتداء الجبان والمعزول لا يمثل إلا نفسه، ولا يصدر إلا عن مجرم حاقد.

وتقدم محمد بن عبد الكريم العيسي، في آخر البيان بالتعبير عن خالص دعواته للمصابين بالشفاء العاجل.

بدورها،  أدانت وزارة الخارجية الفرنسية يوم أمس (الأربعاء) الحادث قائلة في بيان لها: “تدين السفارات التي كانت تشارك في مراسم الذكرى هذا الهجوم الجبان وغير المبرر على الإطلاق، وتدعو السلطات السعودية إلى إلقاء أكبر قدر ممكن من الضوء على هذا الهجوم، وتحديد الجناة وملاحقتهم”.

وأفادت الخارجية الفرنسية، أنّ هذا الهجوم وقع أثناء مراسم الاحتفال بذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى والتي كان يشارك فيها عدد من القناصل بينهم قنصل فرنسا.

كما أعلنت الوزارة، أن  الهجوم بعبوة ناسفة، وقع في مقبرة لغير المسلمين في جدة بغرب السعودية، أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح.

و أشارت ذات المتحدثة أن: “القنصلية الفرنسية تدعو السكان والزوار في السعودية إلى توخي أقصى درجات الحذر في أعقاب الهجوم في جدة”.

وقالت  وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها أن أيضا إن  “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذا العمل، الذي يتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية”.

وأعلنت الوزارة عن “تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها”. 

كما أدانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة العمل “الإرهابي” الذي وقع بمقبرة في جدة بالسعودية. وأكدت وقوف البحرين في صف واحد إلى جانب السعودية ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات لبسط الأمن والاستقرار في أراضيها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي