شارك المقال
  • تم النسخ

رئيس الجمعية الوطنية للجمهورية الإسلامية الموريتانية من الجزائر: “لا أطماع لموريتانيا في الصحراء”

أكد رئيس الجمعية الوطنية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد بمب مكت، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر تدوم أربعة أيام، خلال محادثاته مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، إبراهيم بوغالي، أن لا أطماع لموريتانيا في الصحراء الغربية المغربية.

ونفى رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، في بيان مشترك، مع المجلس الشعبي الوطني الجزائري، وجود أي أطماع لبلاده في هذا الإقليم، مشددا أن موريتانيا تحترم اللوائح الأممية وتأمل بإيجاد حل لهذه القضية.

وأوضح في هذا الإطار أن “التوترات المشهودة على الصعيدين الإقليمي والدولي وما ينجر عنها من تحديات، تفرض على البلدين تبني مقاربات مشتركة تستنير أكثر من أي وقت مضى بمبدأ وحدة المصير”.

ووقع رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، مع نظيره محمد بمب مكت، رئيس الجمعية الوطنية للجمهورية الإسلامية الموريتانية، بروتكول إطار للتعاون البرلماني بين الهيئتين التشريعيتين، أمس السبت، بمقر المجلس.

ويهدف هذا البرتوكول، بحسب بيان المجلس، إلى تعزيز التعاون بين برلماني البلدين من خلال تبادل الزيارات وتنسيق المواقف والتكوين وغيرها وقد نصت هذه الوثيقة في أحد بنودها على استحداث لجنة برلمانية كبرى تجتمع سنويا برئاسة أحد الرئيسين.

وأشار البيان، إلى أن الجمهورية الإسلامية الموريتانية هي البلد الثاني من دول الغرب العربي، بعد جمهورية تونس، التي يوقع معها المجلس الشعبي الوطني برتوكولا للتعاون البرلماني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي