شارك المقال
  • تم النسخ

دون تحديد موعد جديد.. مجلس المستشارين يعلن عن تأجيل زيارة ميارة إلى الكنيست الإسرائيلي بسبب “وعكة صحية”

أعلن مجلس المستشارين، عن تأجيل الزيارة المرتقبة لرئيسه النعم ميارة، إلى المجلس الوطني الفلسطيني والكنيست الإسرائيلي، بسبب “وعكة صحية طارئة”.

وقال المجلس في بلاغ له، اطلعت عليه “بناصا”، إنه “تعذر على النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، مواصلة الزيارة البرلمانية التي كانت مبرمجة يومي 6 و 7 شتنبر الجاري لكل من المجلس الوطني الفلسطيني و الكنيست الإسرائيلي وذلك على إثر وعكة صحية طارئة ألمّت به”.

وأضاف المجلس أنه على إثر هذه الوعكة الصحية التي ألمّت بميارة بالعاصمة الأدرنية عمّان في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها للمملكة الأردنية الهاشمية بدعوة من فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، والتي استدعت الإقامة بالمستشفى والخضوع للفحوصات المعمقة وللعلاج “فقد تعذر عليه مواصلة الزيارة البرلمانية التي كانت مبرمجة يومي 6 و 7 شتنبر2023 لكل من المجلس الوطني الفلسطيني و الكنيست الإسرائيلي”.

ولم تحدد الغرفة الثانية للبرلمان المغربي، الموعد الجديد المحتمل لزيارة ميارة إلى الكنيست، والتي لاقت ترحيبا واسعا في إسرائيل ووصفت بـ”التاريخية”، وكان من المنتظر أن يتم رفع راية المغرب وعز نشيده الوطني، لأول مرة في التاريخ، داخل المؤسسة التشريعية للدولة اليهودية.

من جانب آخر، أدانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، الثلاثاء، هذه الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، بصفته رئيسا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، إلى إسرائيل، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل فلسطين والأردن.

وقالت الجبهة في بيان لها، اطلعت عليه “بناصا”، إنها “تدين بأقوى العبارات هذه الزيارة وكل أشكال التحالف الرسمي وشبه الرسمي مع إسرائيل، مبرزة أن هذه الزيارة تأتي في وقت تقود فيه تل أبيب هجوما شاملا على الشعب الفلسطيني”.

ودعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 7 شتنبر 2023، على الساعة السادسة والنصف مساء، أمام البرلمان بالرباط، وذلك تنديدا بهذه الزيارة التي تم إلغاؤها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي