شارك المقال
  • تم النسخ

دعوات لـ”جمعة غضب” ضد محرقة غـ.ـزة أمام البرلمان ولدعم المـ،ـقاومة الفـ.ـلسطينية في دفاعها عن القدس

دعت “اللجنة الوطنية لدعم فلسطين”، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، “كافة مناضلي ومناضلات الاتحاد وعموم الشعب المغربي وقواه الحرة إلى هبة شعبية يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، وجعلها هبة للغضب من أجل الدم المراق بفلسطين وبغزة العزة، ونصرة لمقاومة الشعب الفلسطيني في هذه الحرب الآثمة التي يعربد فيها العدو الصهيوني”.

وأوضح بلاغ اللجنة، أن “هذه الوقفة الشعبية التي سيتم تنظيمها مساء يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 على الساعة السادسة مساء (18:00) أمام البرلمان بالرباط، تأتي من الضغط وإيصال صوت المطالبة بتوفير الحماية الدولية للمدنيين ووقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني”.

وأضافت أن “هذه الهبة الشعبية، تأتي أيضا لدعم فصائل المقاومة الفلسطينية في دفاعها عن فلسطين وعن مقدسات العرب والمسلمين، وتجسيدا لموقف الشعب المغربي وتنظيماته المدنية الرافضة والمنادية بإسقاطه والإغلاق النهائي لمكتب التواصل الصهيوني بالرباط”.

وأعربت اللجنة “عن رفضها واستنكارها لحرب الإبادة الهمجية التي تنقذها الآلة العسكرية الصهيونية الغاشمة ضد الشعب الفلسطيني وما نتج عنها من مجازر ضد الإنسانية ترقى لجرائم حرب، يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة، وخصوصا من الأطفال والنساء”.

وأشارت إلى أن “هذه المجزرة، خلفت لحد الآن ما يقارب 6000 شهيدا وسعي آلة القتل الصهيوني إلى تفتيت قطاع غزة من خلال القصف اليومي، وبقنابل ممنوعة وممنوحة من طرف أمريكا وحلفائها الغربيين”.

ولفتت إلى الكيان الصهيوني، “يستهدف المستشفيات ورجال الإسعاف والأطباء بشكل ممنهج، شلت معه المنظومة الصحية وانهارت تماما، أمام صمت المنتظم الدولي ومؤسساته ودوله، الشيء الذي يهدد بكارثة إنسانية، إذ توقف الخدمات الطبية يعني توقف نبض الحياة بالنسبة لآلاف الجرحى والمصابين”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي