شارك المقال
  • تم النسخ

دعوات لاستقالة “تيش سيدي” الموالية لـ”البوليساريو” من البرلمان الإسباني إثر تبريرها لهجوم “حـ ـماس” على إسرائيل

بررت البرلمانية تيش سيدي، من حزب سومار الإسباني الذي تتزعمه يولاندا دياز والمقربة من جماعة البوليساريو الإرهابية، التفجيرات والاغتيالات التي ارتكبتها حماس يوم السبت في إسرائيل، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة “Sahel-Intelligence”.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فقد بررت تيش سيدي، المنحدرة من مخيمات تندوف، ونائبة سومار في الكونغرس الإسباني، الهجوم الذي فاجأت به حماس إسرائيل السبت الماضي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص وإصابة 900 آخرين.

وأضافت الصحيفة، أن النائبة السالف ذكرها، أمضت صباح يوم السبت بأكمله في تبادل الرسائل والتغريدات على شبكات التواصل الاجتماعي، مدافعة عن استخدام العنف ضد إسرائيل من قبل حركة حماس.

ودخلت الإنفصالية تيش سيدي إلى الغرفة البرلمانية بعد الانتخابات التي جرت في 23 يونيو، وكما أكدت في العديد من المقابلات، كانت نيتها هي إيصال صوت جبهة البوليساريو الإرهابية إلى قلب المؤسسات الإسبانية.

وانتقدت العشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية والثقافية الإسبانية بشدة تغريدة النائبة الإنفصالية، التي مجدت هجمات حركة حماس ضد إسرائيل، إلى درجة مطالبة البعض باستقالتها من مجلس النواب الإسباني بسبب معاداتها للسامية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جبهة البوليساريو هي منظمة إرهابية وإجرامية، تعمل لحساب النظام العسكري الجزائري الحالي بقيادة الجنرال سعيد شنقريحة ورئيسه عبد المجيد تبون، وهي جسر الوصل بين مختلف الجماعات الإرهابية المتورطة في الإرهاب في منطقة الساحل وفي أفريقيا وفي بعض البلدان نظير مناطق الشرق الأوسط مثل إسرائيل وسوريا.

وأدانت كل من ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا والمغرب وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي ودول أوروبية وإفريقية وآسيوية أخرى بشدة الهجمات الأخيرة من غزة ضد إسرائيل” بعد إطلاق آلاف الصواريخ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي