شارك المقال
  • تم النسخ

درك طنجة يحجز حوالي طن ونصف من الأسلاك النحاسية المسروقة

أفادت مصادر عليمة لجريدة “بناصا”، أن مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بطنجة نجحت في حجز حوالي طن ونصف الطن من الأسلاك النحاسية المسروقة، بعد أن تم اعتقال متزعم الشبكة الذي ضبط متلبسا بحيازتها على متن شاحنة بالقرب من الطريق السيار.

وحسب مصادر “بناصا”، فإن السرقات المتعددة التي تم تسجيلها مؤخرا بمناطق الشمال والتي استهدفت أطنانا من الأسلاك النحاسية خاصة خلال فترات الحجر الصحي، استنفرت مصالح الدرك، حيث فتحت كل المراكز الترابية التي وقعت السرقات تحت نفوذ ترابها تحقيقات دقيقة، قبل أن تتمكن من تفكيك الشبكة وحجز أكثر من طن ونصف من الأسلاك.

ووفق المصادر السابقة، فإن العصابة كانت قد شرعت في تذويب ومعالجة كمية كبيرة من الأسلاك، من أجل إعادة بيعها في السوق السوداء.

وتبعا لمصادر “بناصا”، فقد تم الاتصال بالشركات التي تعرضت للسرقة حيث ينتظر أن تدلي هذه الشركات بقيمة الخسائر المالية والمادية التي نجمت عن هذه السرقات.

وكانت مصادر إعلامية، قد أفادت أن مصالح الدرك الملكي بسيدي بنور تمكنت من إحباط عملية تهريب ما يناهز 43 طن من النحاس كانت في طريقها للتصدير إلى أوروبا والولايات المتحدة بشكل سري ودون احترام المساطر القانونية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي