شارك المقال
  • تم النسخ

خدمة لصناعة السينما وللثقافة البصرية.. الملك يهنىء ناقدين سينمائيين مغربيين والحسينات: “اعتراف الملك تشريف وتكليف”

خدمة لصناعة السينما وللثقافة البصرية، بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى كل من عفيفة الحسينات، الشاعرة والناقدة السينمائية، وبعلها الناقد السينمائي المغربي إدريس القري، بعد توصل جلالته بنسخة من مؤلفيهما الجديدين تحت وسم “سينما المملكة ومملكة السينما، البنيات والأدوار، و”من السينما إلى الأوبرا”، مرفقة برسالة.

وأعرب الملك في هذه البرقية للناقدة والناقد عن “شكره على ما تضمنته الرسالة المرفقة من صادق عبارت الولاء والإخلاص، لنثني على جهودكما المشتركة في خدمة البحث الأكاديمي في مجال النقد السينمائي بما يساهم في الارتقاء بالصناعة السينمائية وبالثقافة البصرية في المغرب على وجه الخصوص”.

وفي تصريح لجريدة “بناصا”، قالت الناقدة السينمائية عفيفة الحسينات، إن “التهنئة الملكية للأستاذ إدريس القري ولعفيفة الحسينات على الكتابين “سينما المملكة ومملكة السينما، البنيات والأدوار، و”من السينما إلى الأوبرا” على التوالي، هو تشريف كبير واعتراف بكل ما تملكه كلمة الاعتراف من معنى”.

وأضافت الناقدة السينمائية، أن هذا الاعتراف هو اعتراف من أعلى سلطة في البلد وأرقى ما يمكن أن يتمناه، ربما أي شخص، وأي كاتب، وأي فنان، وأي مبدع، فهو تشريف واعتراف كبيرين لمجهودات بذلت على مدى سنوات من الاشتغال والبحث العلمي والأكاديمي”.

وأشارت عفيفة الحسينات، إلى أن “هذا الاعتراف سيجعلني أحس بشكل يومي بأن مجهوداتنا كللت بهذا التشريف الكبير والمهم الذي نعتز ونفتخر به”، مردفة أن “هذا التشريف، هو في نفس الوقت تكليف، للنهوض بالثقافة السينمائية، خاصة في ظل المشروع الثقافي الحداثي للمملكة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي