شارك المقال
  • تم النسخ

خبير قانوني: من حق المغرب مقاضاة الجزائر بسبب حرمان الفريق الوطني من المشاركة في نهائيات الشان

أخشى أن يكون موتسيبي (الجنوب إفريقيا التي تكن عداءا للمغرب) رئيس الكاف متواطئا مع الجزائر لاستبعاد المغرب بهذه الطريقة الحقيرة لأنه لم يهدد الجزائر بسحب التنظيم منها، ولم يذكرها بالتزاماتها وخرقها للميثاق، وانتظر حتى حلول الميعاد والموعد ويقوم عنوة وكأن الأمر عمل سيادي جزائري.

فجنوب إفريقيا والجزائر يحرمان المغرب بذلك الفعل المغرب كمرشح أول من الفوز ، وسيجاملون البلد المضيف الجزائر للفوز بها بأي ثمن.

فالنظام الجزائري في حاجة لهذا الكأس في محاولة منها لمنع فوز المغرب بها لثلاث مرات بعد فوز الأخير لمرتين متواليتين. ولمحاولة إحداث توازن في الكؤوس بينها والمغرب.

وعلى إثر ما جرى من انتهاك وخرق جزائري لميثاق ودفتر تحملات وضع تسهيلات أمام كل الفرق المشاركة للتظاهرة، منها المغرب الذي تأهل إلى نهائيات الكأس التي تقام في الجزائر، يجعل من حق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مقاضاة الجزائر في إطار دعوى المسؤولية أمام المحكمة الرياضية بالتعويض عن ضرر فوات الفرضة، وأدعو رئيسها فوزي لقجع ليباشر الأمر دون تردد.

كما يحق لرئيس الحكومة المغربية رفع دعوى باسم الشعب المغربي ضد الجزائر لجبر الضرر الذي لحق بكل الشعب المغربي، ولا أشجع على هذه الدعوى لأننا لا نريد فلسا جزائريا، فنحن اغنياء بكرامتنا وبشبابنا الذي يحرج نظام الجزائر. واصبح كل تفوق مغربي يثير حساسية ويحرج النظام الجزائري.

محامي خبير في القانون الدولي، الهجرة ونزاع الصحراء

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي