شارك المقال
  • تم النسخ

خاليلوزيتش ينتقد أداء المنتخب المغربي وبعض اللاعبين

عبر الفرنسي وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي عن عدم رضاه عن اداء المنتخب خلال مواجهة موريتانيا منتقدا مردود بعض العناصر التي شاركت في اللقاء.

وكان المنتخب المغربي قد اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه الموريتاني مساء الجمعة ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بعدما كان قد ضمت التأهل كمتصدر للمجموعة قبل اجراء المباراة.

وقال المدرب الفرنسي عقب المباراة “لست راضيا على أداء المنتخب، حيث لم نتحكم جيدا في الكرة على أرضية ملعب من العشب الاصطناعي، لم نعتد على اللعب فوقها، ووجدنا صعوبات في التأقلم معها، غير أن هذا ليس مبررا، فعلى بعض اللاعبين بدل المزيد من الجهد حينما يلعبون لصالح المنتخب، خاصة على مستوى العطاء”، مؤكدا أنه يتعين على المنتخب المغربي أن يظهر المزيد من القتالية والتنافسية”، معربا عن “خيبة أمله إزاء التعادل السلبي الذي آلت إليه المباراة”.

وعن تأثير حسم التأهل قبل اجراء المواجهة اوضح خاليلوزيتش “خضنا المباراة ونحن نعرف مسبقا أننا ضمنا التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، ومع ذلك فقد كانت تحذونا الرغبة في تحقيق الفوز”.

واضاف قائلا “الفريق بأكمله غابت عنه العزيمة و الطموح، صحيح أننا خلقنا بعض الفرص القليلة، لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة، وكنا بعيدين عن بناء هجمات سريعة، هناك الكثير من الأمور التي لم ترقني، إذ على الرغم من أن المنتخب يضم لاعبين يتمتعون بمهارات فردية، لكن علينا أن نحسن من لعبنا كمجموعة”.

وأشار “المنتخب الموريتاني خلق لنا الكثير من الصعوبات، فقد خاض المباراة بقتالية وحماس كبير، وكانت عناصره أكثر حضورا، ورغم أنه لم يخلق الكثير من الفرص فقد كان من الممكن أن يحقق الفوز على أرضية مثل هذه، فهو يلعب من أجل التأهيل، بينما نحن ضمنا التأهل مسبقا”، مهنئا المنتخب الموريتاني على هذه النتيجة.

من جهة اخرى علق وحيد على المشاركة الاولى لبعض اللاعبين، مثل منير حدادي ويحيى جبران وآدم ماسينا، قائلا “أعرف أنهم كانوا متحمسين جدا للعب في صفوف المنتخب، غير أن اللعب فوق أرضية مثل هذه يطرح صعوبات كثيرة، خاصة بالنسبة للاعبين يلعبون على أعلى مستوى”.

وبعد نتائج الجولة الخامسة سيبقى الصراع بين المنتخبات الثلاث على البطاقة الثانية عن المجموعة والمؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا مؤجلا حتى الجولة الاخيرة والتي تقام الثلاثاء المقبل، حيث تستضيف افريقيا الوسطى منتخب موريتانيا، وتحل بورندي في ضيافة المنتخب المغربي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي